الشباب تُطلق فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة الثانوية العامة بــ«بني سويف و المنيا»

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أطلقت وزارة الشباب والرياضة، ثاني فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة مناهج الثانوية العامة بمحافظتي بني سويف والمنيا ، ذلك ضمن  خُطة الوزارة لتنفيذ مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية هذا العام ٢٠٢٣ بقري المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومحافظات صعيد مصر والحدودية، تحت شعار " الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل".

من جانبه ، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي أهمية تنظيم  القوافل التعليمية والمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام العاشر علي التوالي ، لدورها البارز في الحد من الدروس الخصوصية ، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب .

اقرأ أيضًا | تأجيل دعوى وقف ترخيص مراكز الدروس الخصوصية لـ14 مايو

وأشاد  «صبحي» علي النهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة" وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني و التنمية المحلية ، لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية ، لانه يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحًا ملموساً على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .

واستهدفت المراجعه النهائية علي مدار يومين مشاركة ٥٥٠٠ طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة بمركز " ببا " فى قاعه الفيروز ، قطاع إدارة " ناصر"  بالمنتجع الايطالي بمحافظة بني سويف ، ومركز شباب نصر وقاعة مجلس مدينة ملوي بمحافظة المنيا  .

وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل ، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين، كما اشادوا بأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية،  وتقديم خدمة تعليمية مجانية .

ومن المقرر أن تصل الفعاليات الي باقي المحافظات المخطط لها تنفيذ القوافل تباعًا حتي الثاني من يونيو القادم ، والحاقًا لذلك يصل قطار  القوافل الي محافظتي الجيزة وأسيوط في الـعاشر من مايو الجاري .