الكهرباء: أكثر من 33 مليار جنيه تكلفة تطوير شبكات التوزيع  خلال آخر 5 أعوام

 تطوير شبكات التوزيع
تطوير شبكات التوزيع

يرتفع معدل استهلاك المواطن من الطاقة الكهربائية مع بداية اشهر الصيف وانتهاء اشهر الشتاء و ارتفاع درجات الحرارة واللجوء إلى تشغيل مكيف الهواء وأجهزة التبريد التي تعتبر سببا رئيسيا في ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية. 
وفي هذا السياق قامت وزارة الكهرباء متمثلة في شركات توزيع الكهرباء التسع  بصيانة المهمات الكهربائية والأكشاك والكابلات، وأعلان  حالة الطوارئ في جميع الشركات خلال 24 ساعة منعًا لحدوث أي عطل مفاجئ، حيث تتوجه فرق الطوارئ لحل الأزمة.
ومن جانبه قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزارة الكهرباء مستعدة تماما لاستقبال فصل الصيف، وارتفاع استهلاك المواطنين للكهرباء، عن طريق زيادة الإنتاجية الخاصة بالكهرباء.
وأكد حمزة، على أن مصر أصبح لديها من الاحتياطي ما يلبي جميع الاحتياجات، بالإضافة للاحتياجات الإضافية ، بجانب خطط تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء  التي تعطي نوعا من الاطمئنان بتوفر الكهرباء وجودتها العالية.

اقرأ أيضا| البنك الدولي: تمويل أنشطة التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة في قطاع الكهرباء
وأضاف حمزة، في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم» أن المهمات الكهربائية والأكشاك والكابلات مهيأة تماما لاستقبال فصل الصيف، لافتا إلى أن شبكة توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تجاوزت تكلفة تطويرها أكثر من 33 مليار جنيه خلال الـ 5 أعوام السابقة، وتم خلال خطة التطوير تغيير من عدد كبير من المحولات، بالإضافة لعدد كبير من الأكشاك والأعمدة والكابلات.
ومن ناحية أخرى قال حمزة، إن جميع شركات توزيع الكهرباء تقوم بتكثيف حملات الضبطية القضائية لضبط سارقي التيار الكهربائي بجميع أنحاء الجمهورية للحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء من التعرض لأى مشاكل فنية ناتجة عن سرقات التيار استعدادا لبدء فصل الصيف وارتفاع الأحمال تدريجياً.