سفارة الهند: انعقاد الجولة الثانية عشر للمشاورات بين مصر والهند برئاسة مساعدي وزيري الخارجية

سفارة الهند بالقاهرة
سفارة الهند بالقاهرة

عقدت الجولة الثانية عشر من المشاورات بين مصر والهند اليوم الأربعاء بالقاهرة، برئاسة السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والدكتور أوصاف سعيد مساعد وزير الخارجية الهندي.

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة، في بيان صحفي، أن الجانبين أجريا، خلال المشاورات، مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية، في مجالات السياسة، والتجارة، والاستثمارات، وشراكة التنمية، وبناء القدرات، والثقافة، والروابط بين الشعبين،

كما ناقشا سبل دفع العلاقات بين الهند ومصر وتعزيز التعاون في المنتديات متعددة الأطراف. 

اقرأ أيضًا | إضراب أكثر من 13 ألف طبيب عن العمل في الهند

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك تغير المناخ، وسلاسل التوريد المرنة ومشاركة الجنوب العالمي في ظل رئاسة الهند لمجموعة العشرين، كما اتفقا على عقد الجولة التالية من المشاورات في موعد مناسب للطرفين في نيودلهي.

وأوضحت السفارة أن المسؤول الهندي عقد، خلال زيارته الحالية إلى القاهرة، اجتماعًا ثنائيًا مع السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين الهند ومصر. 

كما اجتمع مساعد وزير الخارجية الهندي مع السفير خالد المنزلاوي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حيث ناقشا تعزيز التعاون بين الهند ودول العالم العربي.