معارض للزهور في ميادين وشوارع الاسماعيلية احتفالًا بعيد الربيع

معارض للزهور في ميادين وشوارع الاسماعيلية
معارض للزهور في ميادين وشوارع الاسماعيلية

أكدت تغريد أبو السعود مدير جهاز التطوير والتجميل بمحافظة الإسماعيلية، على  تنظيم معرض لشتلات الزهور المختلفة وعلى مدار أربعة أيام؛ في مسطحات وميادين الإسماعيلية، احتفالًا باستقبال موسم الربيع،

اقرأ أيضا | «بيطري دمنهور» تتميز بتصنيف «سيماجو» للمؤسسات البحثية والأكاديمية 2023

وذلك بشارع محمد علي، أمام ديوان عام المحافظة القديم، وذلك تزامنًا مع احتفال المحافظة بأعياد الربيع لعام ٢٠٢٣.حيث تم تنسيق الشتلات والزهور ونقلها من مشاتل الجهاز إلى مقر المعرض وتنسيقها ومتابعتها للظهور بالمظهر اللائق والجمالي التي تشتهر به المحافظة.

وفي سياق متصل أعلنت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء غرف الصرف الصحي (غرف تفتيش جديدة) بمنطقة التعاونيات أ، ب ومنطقة أبوبيتر وبعض المناطق من إسكان مبارك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ببحث ودراسة وعلاج مشاكل الصرف الصحي المزمنة بمدينة المستقبل؛ من أجل رفع المعاناة عن سكان المدينة وتحسين البيئة المحيطة بهم.

هذا إلى جانب أعمال الرصف والتي تشمل منطقة إسكان مبارك بالكامل بمساحة إجمالية بلغت حوالي ٢٠٠ ألف متر مربع.

وأشار الشيمي إلى أن أعمال علاج مشاكل الصرف الصحي بمدينة المستقبل، تأتي بالتزامن مع أعمال الرصف، لتكن مدة تنفيذ الأعمال ٦ أشهر من الآن.

ومن الجدير ذكره، أن محافظ الإسماعيلية كان قد شكَّل لجنة؛ من أجل اتخاذ خطوات عاجلة نحو علاج مشاكل غرف التفتيش الخاصة بعمارات التعاونيات والمستقبل والتي استمرت لمدة أعوام.

وكانت مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية قد قامت بإحلال وتجديد غرف الصرف الصحي (غرف التفتيش) بإجمالي عدد ١٤٠ غرفة صرف صحي بالإضافة إلى تغيير صواعد ونوازل العمارات والتي تشمل أعمال تغيير المواسير المتهالكة ٣ و٤ بوصة إلى مواسير ٤ بوصة بلاستيك، علاوة على تغيير مواسير غرف الصرف الصحي من مواسير ٤ بوصة إلى ٨ بوصة.