أمين كبار العلماء: القرآن الكريم وضَّح المنهج في معالجة الأزمات

أمين كبار العلماء
أمين كبار العلماء

أكد الأستاذ الدكتور حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، أن الإعلام خير معين على معالجة الأزمات، مشيرًا إلى دوره البارز في معالجة أزمة الفوضى في الخطاب الديني والدعوي المنتشر، والأزمات الفقهية والتشريعية.

ولفت "أمين كبار العلماء" إلى أن العيب في تجاهل المشكلات وليس مجرد وجودها، فكل العالم الآن يعاني من الأزمات الاقتصادية على سبيل المثال. 

وأضاف أن القرآن الكريم وضَّح المنهج في معالجة الأزمات، ومنه الشفافية في الاعتراف أولا بالأزمة، ثم اتخاذ خطوات منهجية لمعالجتها، وضرب مثالا بقصة النبي يوسف عليه السلام في  معالجة المشكلة الاقتصادية وإدارتها لمدة ١٥ عامًا. 

اقرأ أيضا|علي جمعة: قانون الأحوال الشخصية الجديد سيعرض للحوار المجتمعي

جاءت تصريحات الأمين العام لهيئة كبار العلماء خلال كلمته التي ألقاها صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الخامس لكلية الإعلام جامعة الأزهر تحت عنوان: "الإعلام الرقمي وإدارة الأزمات"، المقام بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، في الفترة من ٢-٣ من مايو الحالي، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث.