رئيسة وزراء إيطاليا: نُراهن على مستقبل «جيد» لأوكرانيا

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، اليوم الخميس 27 أبريل، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن بلادها تراهن على مستقبل كييف.

وقالت ميلوني، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أكي"، "لقد أجريت محادثة مثمرة مع الرئيس زيلينسكي"، مشيرة إلى أنه تنفيذا لما وعدت به في كييف قبل شهرين، تم تنظيم مؤتمر إعادة الإعمار أمس في روما، مؤكدة أن إيطاليا تراهن على مستقبل أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: إيطاليا تطالب الاتحاد الاوروبي بـ«دعم فوري» لموجهة تدفق المهاجرين

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأوكراني عن شكره لميلوني على عقد مؤتمر حول إعادة إعمار أوكرانيا وقيادتها الشخصية في الدعم الدؤوب للشعب الأوكراني، مشيرًا إلى أنه بحث معها مزيدًا من سبل التعاون في قطاع الدفاع.

وفي26 أبريل، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، ضرورة تسريع عملية قبول أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال كلمة ألقتها اليوم، الأربعاء، في المؤتمر الثنائي الإيطالي الأوكراني حول إعادة إعمار أوكرانيا المنعقد في روما.

وقالت ميلوني، بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية: "يجب أن يتسم مستقبل أوكرانيا بقدرة أكبر على نحو متزايد للاندماج في الديناميكيات والمؤسسات الأوروبية".

اقرأ أيضًا: إيطاليا وهولندا تؤكدان دعمهما الكامل لأوكرانيا

وأضافت جيورجيا: "من الضروري الاعتراف بالجهود الهائلة التي بذلتها كييف، حتى أثناء الحرب، لإصلاح نظامها والاقتراب من الأهداف التي طلبتها المفوضية الأوروبية"، مشيرة إلى أهمية الاعتراف بهذا الجهد، وفتح مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بسرعة.

واختتمت رئيسة الوزراء الإيطالية كلمتها قائلة: "إن الاستثمار في إعادة إعمار أوكرانيا ليس مشروعا محفوفا بالمخاطر، إنه أحد أفضل الاستثمارات بعيدة النظر التي يمكن تحقيقها في الوقت الحالي".