لست البيت.. كيف يمكنك إعادة توظيف بقايا طعامك لتغير المناخ؟

يمكنك إعادة توظيف بقايا طعامك لتغير المناخ
يمكنك إعادة توظيف بقايا طعامك لتغير المناخ

تعد نفايات الطعام هي مساهم رئيسي في تغير المناخ وتزيد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وبدلاً من رمي بقايا الطعام وفضلات المطبخ، يمكنك إعادة توظيفها لتقليل تأثيرك على البيئة وتوفير بعض المال أيضًا على طول الطريق.

من خلال اتخاذ الخطوات التالية، يمكنك إحداث تأثير إيجابي على كوكب الأرض والحفاظ على مواردنا الطبيعية للأجيال القادمة.

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. احذري من مخاطر طلاء الأظافر وآثاره الضارة

اصنع معطر جو باستخدام قشور الحمضيات

تعد قشور الحمضيات حليف قوي في مكافحة الروائح الكريهة، ويمكنك محاولة استخراج لب ثمار الحمضيات مثل الجريب فروت أو الليمون الحامض أو البرتقال وملء القشرة بمزيج من ملح البحر والأعشاب والزيوت الأساسية، وهذه طريقة بسيطة لكنها فعالة لإنشاء معطر جو طبيعي ورائع يمكن استخدامه أيضًا كعنصر زينة، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اصنع سمادًا من بقايا طعامك


يعتبر التسميد طريقة قوية للاستفادة من المواد العضوية التي قد ينتهي بها المطاف في سلة المهملات، ومن خلال جمع عناصر مثل تقليم الفاكهة والخضروات وقشر البيض وقشور الأسماك، يمكنك إنشاء سماد غني بالمغذيات مثالي لتنشيط تربة حديقتك وتعزيز نمو النبات، وجرب التسميد ولاحظ مدى سهولة إحداث تأثير إيجابي على الكوكب.

استخدم قشور الموز كأداة تلميع


لا تتخلص من قشور الموز. وبدلًا من رميها، يمكنك تلميع نباتاتك المنزلية عن طريق فرك الأوراق الداخلية للقشر، ويمكنك أيضًا إحياء حذائك الجلدي والأواني الفضية باهظة الثمن باستخدام التقشير لتلميعها دون اللجوء إلى الكيماويات القاسية.وكمكافأة إضافية ، يمكنك استخدام الجزء الداخلي من التقشير لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.


تلطيف بشرتك بقشور البطاطس 


هل تعلم أن قشور البطاطس يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب العيون والحروق والدمامل والالتهابات عن طريق منع المزيد من الالتهابات البكتيرية؟

ويمكنهم أيضًا توفير الراحة من حروق الشمس.وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يساعد قشور التفاح في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين وإزالة البقع من أواني الألومنيوم.بدلاً من التخلص من قصاصات المطبخ هذه ، استخدمها كعلاجات بسيطة وطبيعية.