جونونج ليوزر الأبرز| أجمل الحدائق الوطنية في إندونيسيا| صور

حديقة جونونج ليوزر الوطنية
حديقة جونونج ليوزر الوطنية

تتمتع إندونيسيا بتواجد أجمل الحدائق الوطنية على أرضها المليئة بالحيوانات والأشجار والمساحات الخضراء الخلابة، وفي هذا السياق نقدم لك أجمل الحدائق المتواجدة في اندونيسيا، بحسب موقع traveltriangle. 

حديقة جونونج ليوزر الوطنية


حديقة جونونج ليوزر الوطنية هي واحدة من أروع مناطق الجذب في البلاد، لكونه آخر مكان على وجه الأرض حيث يمكنك مشاهدة إنسان الغاب في موطنة الأصلي ، فالحديقة تحتوي على 700 نوع من الطيور والحيوانات والثدييات، بعضها من الفيلة ووحيد القرن والنمور والقطط النمرية وقرود المكاك، وتقع الحديقة بالقرب من قمة Gunung Leuser والتي تعطي اسمها، بصرف النظر عن هذا، تعد الحديقة أيضًا موطنًا لأنواع نباتية تتكون من أكبر الزهور في العالم. الحديقة هي متعة كاملة ومكان مثالي لتجربة عطلة مليئة بالحيوية.

منتزه بناكن البحري الوطني 


في جميع أنحاء الأرخبيل الكبير في إندونيسيا، تمتد حديقة بوناكين الوطنية الشهيرة عبر واحدة من أكثر المناطق كثافة على كوكب الأرض من أجل التنوع البيولوجي البحري، وتقع على عمق البحر ، في قاع البحر نظام بيئي مرجاني غني ومزدهر للغاية ، والذي يتضمن الجدار المرجاني العمودي الضخم والمثير للإعجاب والذي يعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الرخويات والإسفنج والشعاب المرجانية. 

اقرأ ايضا|«بترين» الأبرز.. أجمل الحدائق في التشيك  
وبخلاف ذلك ، تضم الحديقة الوطنية أيضًا حوالي عشرين موقعًا للغطس تختلف في المستويات والعمق، وما وراء البحر الأزرق العميق ، يمتد جمال هذه الحديقة الوطنية الشهيرة إلى الأرض ، مع أشجار جوز الهند والنخيل الطويلة المهيبة ، والعديد من الأنواع المستوطنة من المكاك ، والدب الكسكسي ، وحتى الغزلان البرية، وإذا كنت ترغب في مشاهدة الجمال الطبيعي على اليابسة وفي البحر ، فعليك بالتأكيد أن تجعل زيارة هذه الحديقة الوطنية جزءًا من قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في إندونيسيا.

منتزه كيرينسي سيبلات الوطني


بخلاف الامتداد عبر أربع مقاطعات في سومطرة ، تعد حديقة كيرينسي سيبلات الوطنية أيضًا موطنًا لثاني أعلى قمة بركانية في إندونيسيا - جبل كيرينسي.

اقرأ أيضا| «جوتنهايمين» الأبرز.. أجمل الحدائق الوطنية في النرويج| صور
و تزدهر الحياة البرية في هذه الحديقة بسبب الطبيعة البكر، مما يجعلها موطنًا لمجموعة واسعة من الأنواع الغريبة التي لم تتم رؤيتها في أي مكان آخر في العالم. 

ويُطلق على الحديقة أيضًا اسم موطن لأكثر من 4000 نوع من النباتات بما في ذلك أطول زهرة في العالم - تيتان أروم ، أكبر زهرة - رافليسيا أرنولدي ، إلى جانب أنواع أخرى مثل النمور ووحيد القرن والطيور. 

اقرأ أيضا| يوسمايت.. أجمل حديقة في ولاية كاليفورنيا