الكشف على 1141 مريضاً في قافلة علاجية بكفر يوسف مركز شربين بالدقهلية

 قافلة طبية علاجية
قافلة طبية علاجية

أكد  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم تنظيم قافلة طبية علاجية يومي 16 و17 أبريل في قرية كفر يوسف مركز شربين والتى تبعد عن مستشفى شربين 16 كم. 

أقيمت القافلة تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل وبحضور الدكتورة نفين ومحمد محمود وهدى أحمد من فريق الوزارة حيث تم توقيع الكشف على 1141 مريضاً.

اقرأ أيضا | العلاج الحر بصحة الدقهلية يوصى بغلق 9 منشآت طبية مخالفة

وقد ضمت القافلة 12عيادات منهم 8 عيادات متنقلة: (2  أطقال، 2 باطنة، نساء وتوليد وجراحه، رمد، تنظيم أسرة) و4 عيادات داخل الوحدة فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة x ray

وقد جاء بيان القافلة كالتالي: 

باطنة                    221

أطفال                   204

جراحة                  56  

أنف وأذن              121

عظام                   158

رمد                     109

جلديه                 110

أسنان                  45                                                     

نسا تنظيم أسرة    117  

كما تم إجراء 239 تحليلاً مختلفاً  للمرضى، 53 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات  لـ 104 مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم وتحويل 42 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 5 قراراً  للعلاج على نفقة دولة.

من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة 38 ندوة تثقيفية، و95 حالة استبيان مؤكداً على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن القافلة تأتي بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية.