أهالي كفر الشيخ يؤجلون احتفالاتهم بشم النسيم حتى انتهاء رمضان

اهالى كفر الشيخ يؤجلون احتفالاتهم حتي انتهاء شهر رمضان  
اهالى كفر الشيخ يؤجلون احتفالاتهم حتي انتهاء شهر رمضان  

شهدت حدائق ومتنزهات محافظة كفر الشيخ إقبالاً محدودًا من المواطنين للاحتفال بشم النسيم.. ورغم تجهيز الحدائق والشواطئ لاستقبال الزائرين خلال شم النسيم.. إلا أن القطاع الأكبر من المواطنين فضل تأجيل الاحتفالات عقب انتهاء شهر رمضان.. واستغل القائمون على مصيف بلطيم عدم وجود أعداد كبيرة من المصيفين لاستكمال أعمال تمهيد رمال الشواطئ وتجميل الشوارع.

اقرأ أيضا|  إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص على طريق دسوق كفر الشيخ

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة القطاعات واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أعياد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر المبارك بالقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة.. وفتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة وتنشيط الرحلات النيلية.. وتطبيق إجراءات السلامة والصحة والحفاظ على النظافة العامة.

وأكد المحافظ رفع درجة الاستعداد لتأمين الكنائس والمساجد مع التواجد المروري المكثف بالشوارع طوال فترة الأعياد.. وكذلك المنشآت الصحية ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية للتدخل الفوري في الحالات الطارئة.. ووجه الشكر لرؤساء الوحدات المحلية ولشركة مياه الشرب والصرف الصحي وللحماية المدنية على تكاتفهم جميعا من أجل رفع مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على قرى ومدن المحافظة خلال الأسبوع الماضي.

وشدد المحافظ على شن حملات تموينية على المخابز خلال فترة الأعياد.. وكذلك على الأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري.. ومباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء.

وأصدر المحافظ  تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة ومنع كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف خلال فترة الاجازة مع الاستعداد لموسم توريد القمح ..وتيسير كافة الإجراءات لاستقبال القمح من صغار المزارعين.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف فرعية بالمديريات والمراكز والمدن والأحياء تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقى أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها طوال فترة الأعياد.

على جانب آخر شهدت حركة بيع الأسماك المملحة رواجا ملحوظا، وكانت العلامة الأبرز هي تراجع الإقبال على الفسيخ لصالح الرنجة والسردين المملح.. حيث عزف الكثير من المواطنين عن شراء الفسيخ لارتفاع سعره حيث يتراوح السعر بين 180 و300 جنيه حسب حجم وجودة الفسيخ ..بينما تراوح سعر كيلو الرنجة بين 70 و100 جنيه للكيلو ..والسردين بين 60 و80 جنيه للكيلو ..ويؤكد سعد البياض تاجر اسماك مملحة أن أصحاب محلات بيع الفسيخ قرروا هذا العام خفض الكمية التى أعدتها لشم النسيم وعيد الفطر بنسبة تقارب من 80% ..وذلك لتضاعف سعر اسماك البوري خلال النصف الثاني من شهر رمضان بسبب حلول شم النسيم وعيد الفطر فى ذات الوقت تقريبا ..وأشار إلى أن قطاع كبير من المواطنين قرروا استبدال الفسيخ بالرنجة والسردين المملح لرخص سعرهما بالنسبة الفسيخ.