«الكهرباء» ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر المبارك

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن رفع حالة الطوارئ واتخاذ كل الإجراءات اللازمة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، مع التأكيد على نشر فرق الصيانة لمواجهة أي احداث طارئة في أسرع وقت.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنه تم التأكيد على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهرئية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كل المستويات بالتعاون مع كل قطاعات الدولة، حيث تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكل المناطق التابعة والتنسيق مع كل الجهات بالدولة وتوفير كل سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.

فرق الصيانة

اقرأ أيضا| «الكهرباء» تحتفل بانتهاء البرنامج التدريبي لـ 20 متدربًا من تنزانيا

وأشار "حمزة" إلى أن هناك تعليمات صدرت لفرق الصيانة والدعم بكل الإدارات والقطاعات بسرعة اتخاذ اللازم في حالة ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل مع تكليف أعضاء من الإدارات المدنية بالمرور على بدرومات المحطات الخاصة التي تقع بجوار مجاري مائية والقواعد الخرسانية لأبراج الخطوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الحاجة للتدعيم وتحديد الأولوية حسب الخطورة.

خط ساخن

وأكد حمزة على أنه يتم أيضًا المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع كل الجهات على كل المستويات والتأكد على تجهيز محطات المحولات.

وطالب المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء المواطنين بالابتعاد عن المهمات الكهربائية بشكل عام، مؤكدًا أن شركات الكهرباء تستقبل على الخط الساخن 121 أي بلاغات عن أية أعطال على مستوى الجمهورية، حيث تقوم فرق الطوارئ المجهزة التعامل مع الأعطال في أسرع وقت ممكن.