27 برنامجا دعويا وفقرة تلفزيونية باللغات.. كيف استعدت الأوقاف لشهر رمضان؟

د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

قال د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن شهر رمضان المبارك هو شهر النفحات والعطايا من رب العالمين، واستثمرنا هذا الشهر الفضيل واستعددنا له من قبل بدايته بثلاثة أشهر من خلال وضع خطة دعوية نشغل بها المساحة الدعوية بالمساجد طوال الشهر الفضيل بزيادة وتكثيف الجرعة الدعوية.

اقرأ أيضا: محافظ الغربية يشهد احتفال الأوقاف بليلة القدر من  المسجد الأحمدي بطنطا

وتابع "جمعة"، خلال حوار له مع «الأخبار» أن شهر رمضان يأتى بنفحاته وبركاته، وعلينا أن نغتنم ذلك، وقد أعدت وزارة الأوقاف لأول مرة فقرة دينية باللغات الأجنبية على قناة النيل الدولية لأئمة الأوقاف، و27 برنامجًا دعويًّا متميزًا إلكترونيًّا وتليفزيونيًّا وإذاعيًّا ومقاليًّا، و8 مسابقات كبرى متنوعة، هذا إضافة إلى البرامج الدعوية بالمساجد على مستوى الجمهورية.


وأشار إلى أن المساجد فى رمضان شهدت إقامة جميع الشعائر «الاعتكاف والتراويح والتهجد فى المساجد»، حيث تم تحديد أكثر من 6200 مسجد للاعتكاف، و10460 مسجدًا لصلاة التهجد.


ولفت إلى أنه تم اختيار مجموعة متميزة من الأئمة لصلاة التهجد بالمساجد الكبرى، ورأينا إقبال الناس على صلاة التراويح والدروس ومجالس العلم فى رمضان، مع استمرار عمل المقارئ التى حرصنا فيها أن تصل إلى الناس جميعًا، وهناك تنوع كبير فى هذه المقارئ فهناك مقارئ للجمهور، ومقارئ لكبار القُرّاء تم بثها عن بُعد من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، كما أن لدينا مقارئ لشباب النابهين من القُرّاء.