أجمل 5 قصور في العالم.. أشهرها «ميسور» في الهند| صور

قصر ميسور في الهند
قصر ميسور في الهند

في قديم الزمان، كانت القصور موطن للملوك والملكات، حيث تم بناء القصور لتكون مساكن ملكية، وبجانب الهندسة المعمارية التي تتميز بها القصور الرائعة فهي تتمتع بأراضي وحدائق جميلة كأنها لوحة فنية مكتملة الأركان، والتى أصبحت فيما بعد مزارات سياحية خلابة يأتي إليها الزوار من كل أنحاء في العالم.

وبحسب ما ذكره موقع "touropia"، هناك أجمل القصور في العالم من أبرزها:

 

اقرأ ايضا:من التسعينات.. «هوتو وان» جزيرة مهجورة غمرتها الطبيعة بالأشجار | صور

 

قصر بينا الوطني


تم بناء قصر بينا الوطني في البرتغال عام 1842 من قبل الملك فرديناند الثاني ، وهو أقدم قلعة أوروبية على الطراز الرومانسي، وتم تشييد القصر على أنقاض دير تضرر بشدة في زلزال لشبونة العظيم عام 1755. واليوم ، مع ترميم ألوانه الأصلية من الأحمر والأصفر ، يعد قصر بينا الوطني أحد المعالم الأثرية الأكثر زيارة في البرتغال.

 

قصر ميسور

توصف مدينة ميسور في الهند بأنها مدينة القصور ، وتضم عددًا من القصور التاريخية التي يعد قصر ميسور أشهرها، وتم إنشاء القصر عام 1897 بعد أن دمر القصر القديم في حريق أثناء حفل زفاف ، وتم الانتهاء من بنائه عام 1912. وخلال مهرجان داسارا في شهري سبتمبر وأكتوبر ، أضاء القصر بأكثر من 10000 مصباح مشهد رائع.

 

قصر شونبرون

يعد قصر شونبرون الذي يبلغ مساحته 1441 غرفة ، والذي يمكن مقارنته بعظمة قصر فرساي ، أحد أهم مناطق الجذب السياحي في فيينا . وتم بناء القصر بين عامي 1696 و 1712 بناءً على طلب الإمبراطور ليوبولد الأول وتحول إلى قصر صيفي إمبراطوري من قبل ماريا تيريزا.

 


 قصر توبكابي

عندما استولى السلطان محمد الفاتح على القسطنطينية عام 1453 ، أمر أولاً ببناء مسكن جديد، وأصبح هذا القصر الذي عُرف فيما بعد باسم توبكابي، وسيظل القصر بمثابة الجيب الإمبراطوري للسلاطين العثمانيين لمدة 4 قرون، من 1465 إلى 1853.

 

وعلى مر السنين خضع مجمع القصر لتعديلات مستمرة، ويتكون المجمع اليوم من أربع ساحات فناء رئيسية ذات عظمة متزايدة والعديد من المباني الأصغر.

 

شاتو دي شامبور

هذا القصر الثاني الأكثر زيارة في فرنسا بعد فرساي ، هو تحفة من عصر النهضة الفرنسية، يحتوي هذا القصر على 440 غرفة و 365 مدفأة و 84 درجًا، وبدأ بناء القصر عام 1519 على يد الملك فرانسوا الأول حتى يتمكن من الصيد في الغابات المجاورة.

 

قصر الحمراء

يقع قصر الحمراء على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب إسبانيا ، وهو جزء من القلعة وقصر وجزء آخر. وتم بناء القصر في منتصف القرن الرابع عشر من قبل السلاطين النصريين وهو دليل على مهارة الحرفيين المسلمين في ذلك الوقت.

يعد قصر الحمراء الآن أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في إسبانيا ، ويأتي العديد من الزوار إلى غرناطة فقط لمشاهدة قصر الحمراء.

 

 

المدينة المحرمة

تقع المدينة المحرمة في وسط بكين ، وهي أكبر مجمع قصور في العالم تغطي مساحة 72 هكتارًا. وتم بناء المجمع من عام 1406 إلى 1420 ، ويتكون من 980 مبنى على قيد الحياة مع 8707 غرفة محاطة بخندق بعمق ستة أمتار وجدار ارتفاعه عشرة أمتار.

 

تبلغ المسافة بين بوابة تيانانمن وبوابة القوة الإلهية 960 مترًا. وهناك أربعة وعشرون إمبراطورًا حكموا البلاد لما يقرب من 5 قرون من المدينة المحرمة حتى تنازل بويى ، آخر إمبراطور للصين.