انتشار سيارات شفط مياه الأمطار بطرق وشوارع الشرقية

انتشار سيارات شفط مياه الأمطار بطرق وشوارع الشرقية
انتشار سيارات شفط مياه الأمطار بطرق وشوارع الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

 وشدد المحافظ بضرورة مراجعة بالوعات وصفايات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع  حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات، وكذلك الانتهاء من  صيانة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظًا على سلامة الأرواح.

وشدد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بسرعة الدفع بسيارات شفط  مياه الأمطار إلى الشوارع بالتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإزاله  آثار الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها مدن وقرى المحافظة. 

وأوضح المحافظ، أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة في انعقاد دائم على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة، لحين استقرار الأحوال الجوية.

وكانت مدن وقرى محافظة الشرقية قد تعرضت لموجة من الأمطار الرعدية الغزيرة مصحوبة برياح شديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة وقد انعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة.

اقرا ايضا | من غرفة العمليات الفرعية بأبو كبير.. محافظ الشرقية يُتابع أعمال شفط مياه الأمطار