محمد جمعة: أحلم بالبطولة المطلقة.. وهذا سر تصوير «الأجهر» في كينيا| حوار

محمد جمعة
محمد جمعة

- سعيد بردود أفعال الجمهور على "الأجهر"

- مهنتنا صعبة جدا عكس ما الناس متخيلة

- عمرو سعد بيفكر بره الصندوق

شارك الفنان محمد جمعة في مسلسل "الأجهر " الذي حقق نجاحا كبيرا، والذي يتم عرضة حاليا علي شاشة MBC مصر، وهو من بطولة كلا من عمرو سعد، ودرة، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل ناهد السباعي، محمد جمعة، وسيد رجب، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.

 

وحاورت "بوابة أخبار اليوم" الفنان محمد جمعة ليكشف لنا عن كواليس مسلسل "الأجهر" ولماذا تم تصوير بعض المشاهد في كينيا، وعن المعايير التي يضعها لاختيار الشخصية، وغيرها من الأمور، وإلي نص الحوار:-


في البداية ما سبب مشاركتك في مسلسل "الأجهر"؟

"يوجد العديد من الأسباب لإنضمامي في مسلسل "الأجهر" وكان من أبرزها الفنان عمرو سعد، لأن أول مرة اشتغل معاه، وأنا سعيد جدا بالعمل معه، وكنت متحمس جدا لأني أري أن عمرو سعد مشروع وليس ممثل في المسلسل، هذا بجانب المخرج ياسر سامي علي رأس العمل، وهو حريص علي الاهتمام بالممثل، وإظهار أفضل ما لديه".


ما الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟


"مهنتنا صعبة جدا عكس ما الناس متخيلة، لأن التصوير مرهق، وعندما يكون التصوير في شهر رمضان يكون الوضع أصعب".

 

برأيك.. هل نسب المشاهدة مقياس النجاح؟

"نسب المشاهدة طبعا هي مقياس النجاح لا جدال في ذلك الأمر، بل هي أهم مقياس النجاح، ويوجد بعض الأعمال توجه رسالة معنية بالتالي هي تخص فئة معينة من الجمهور".

كيف تلقيت ردود الأفعال حول دورك في مسلسل "الأجهر"؟

"المسلسل محقق نسبة نجاح كبيرة، وأنا سعيد جدا بردود أفعال الجمهور داخل وخارج مصر الذي جاءت لي، فهي كانت قوية للغاية".

من وجهة نظرك ما الرسالة المقصودة في المسلسل؟

"الأعمال الفنية الدرامية محملة بالعديد من الرسائل، ومسلسل "الأجهر" يوجد به كم من الرسائل، ويجب علي الجمهور أن يشعر بهذه الرسائل وتحديدها".

وما سبب اختيار دولة كينيا لتصوير بعض أحداث العمل؟

"سبب إختيار دولة كينيا أننا كنا نحتاج أن تكون طبيعة الحدث في دولة أفريقية، و عمرو سعد بيفكر بره الصندوق، وهي فكرة رائعة علي التصوير بعض المشاهد بها، وكينيا بها طبيعة ممتازة، وأيضا لم نصور في كينيا من قبل ماعدا فيلم أحمد السقا وكان له علاقة بأفريقيا، برغم أن كينيا ساحرة وأماكن التصوير بها جميلة".


حدثنا عن كواليس المسلسل؟


"كواليس المسلسل لطيفة جدا، حيث نقوم علي مساعدة بعض خلال التصوير، وأيضا الروح بينا كويسه جدا، وكلنا كنا حريصين إن الروح دي تبقى موجودة".

 

ما المعايير التي تضعها لاختيار الشخصية  التي تقدمها؟


"أولا أن تكون شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، ثانيا وأهمها أن يكون النص الدرامي جيد".


وأخيرا.. هل فكرة البطولة المطلقة من اهتمامك، وهل هذه الفكرة تراودك دائما؟

"البطولة المطلقة ليست بعيدة عن إهتمامي، ولكنها لها توقيت معين، لأن لا يوجد شىء يأتى متأخر أو مبكرًا، كل شىء يأتي في موعده".

 

قصة مسلسل الأجهر

 

تدور أحداث مسلسل الأجهر حول شاب يُدعى مصطفى الأجهر، يعيش في حي الدرب الأحمر، وتطارده الجهات الأمنية بتهمة قتل والدته، ليلتقي برجل يبدأ في العمل معه وليدخل عالم تجارة الأحجار الكريمة ويواجه عصابة منظمة ليصطدم في النهاية مع والده.

 

أبطال مسلسل الأجهر


ويشارك في بطولة المسلسل عمرو سعد، وسيد رجب، ودرة، وخالد زكي، ومحمود قابيل، وعمرو عبدالجليل، وعارفة عبدالرسول، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، ونور النبوي، وأحمد صفوت، ومحمد جمعة، ومصطفى أبوسريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.