مولر يلاحق رقم رونالدو في صدام البايرن والسيتي بدوري الأبطال

توماس مولر
توماس مولر

تتجه الأنظار إلى ملعب إستاد الاتحاد، مساء اليوم الثلاثاء، حيث القمة المرتقبة التي ستجمع بين فريقي مانشستر سيتي وضيفه بايرن ميونخ، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجه مانشستر سيتي وبايرن ميونخ للمرة السابعة في المسابقات الأوروبية، ويتقاسم الفريقان نتائج المواجهات السابقة، بثلاثة انتصارات لكل منهما، وجميعهم في دوري الأبطال.

ويعد توماس مولر اللاعب القادر على خلق المشكلات لجوارديولا، حيث تواجد في جانب الفريق المنتصر 99 مرة من أصل 140 مباراة خاضها في دوري الأبطال.

وفي حال حقق الانتصار اليوم، سيصبح مولر ثالث لاعب يصل إلى 100 انتصار في دوري الأبطال، إلى جانب كريستيانو رونالدو (115) وإيكر كاسياس (101)، وسيصبح أول لاعب يصل إلى المئوية رفقة فريق واحد.

إقرأ أيضًا : «هالاند» على موعد بـ «كسر العقدة» أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى دور المجموعات من موسم (2014- 2015)، وحينها بدأ بايرن الموسم الأوروبي بانتصار 1-0 في ميونخ.

وتواجها من جديد في الجولة 5 مع ضمان بايرن التأهل، مع امتلاك السيتي نقطتين فقط من 4 جولات، فكان لزامًا عليه تحقيق الانتصار للإبقاء على حظوظه في التأهل ومن ثم التغلب على روما في معقل الأخير بالجولة الأخيرة، ونجح بالفعل في تحقيق ذلك.

وحقق السيتي حينها الفوز على بايرن بنتيجة (3-2) للمرة الثانية بعد الفوز بالنتيجة نفسها في دور المجموعات من موسم (2013- 2014).

وآخر 4 مباريات جمعت الفريقين، كان جوارديولا مدربًا للبايرن وحقق حينها انتصارين وخسر مرتين.

ويملك بايرن أقوى خط دفاع في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما استقبلت شباكه هدفين فقط وخرج بأكبر عدد من الشباك النظيفة بواقع 7 مرات.

ويعول السيتي على خدمات مهاجمه إيرلند هالاند الذي سجل 11 هدفا في آخر 4 مباريات خاضها، ويملك في رصيده 44 هدفًا هذا الموسم، معادلًا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب من البريميرليج في جميع المسابقات بموسم واحد، مناصفة مع رود فان نيستلروي (2002- 2003) ومحمد صلاح (2017- 2018).

ويتصدر هالاند قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 10 أهداف في 6 مباريات.

وهذا أقل عدد من المباريات يحتاجه لاعب للوصول إلى 10 أهداف في المسابقة في موسم واحد، مناصفة مع سيباستيان هالير رفقة أياكس.