كتاب مسحور ينقل دنيا سمير غانم عبر الزمان إلى أرض النعام في «جت سليمة»

مسلسل جت سليمة
مسلسل جت سليمة

عرضت منذ قليل الحلقة 2 من مسلسل جت سليمة للنجمة دنيا سمير غانم، على شاشة قناة cbc.

وشهدت الحلقة سفر "سليمة - دنيا سمير غانم" وشقيقها عمر، عبر الزمان من خلال الكتاب المسحور الذي وجدته في مكتبة ابيها.

كما شهدت الحلقة الظهور الأول للفنان محمد سلام في دور موكوس، والذي تسبب في اعدام صديقه بسبب بيضة، حيث ادعى أنه سرق بيضة من أرض النعام طمعا في المكافأة بعد إعدامه، لكنه تفاجأ بأن المكافأة عبارة عن 5 بيضات، وأن الخطة التي رسمها مع صديقه بتعريض حياته للإعدام طمعا في المكافأة فشلت.
 
 وتجسد الفنانة مايان السيد، في المسلسل دور الأميرة أحلام والتي طلبت من والدها السلطان طمعان عدم السفر مع زوجها خارج أرض النعام فهي لا تعرف زوجها، وهو أكبر منها في السن ومجبرة على الزواج منه بسبب طمع أبيها في الحصول على جيوش.
 
ويلعب الفنان خالد الصاوي في دور السلطان طمعان سلطان أرض النعام وهو رجل بخيل يستعد لحفل زواج أبنته الأميرة أحلام، لكنه أراد تلك الزيجة ليسيطر على أقوى الجيوش في الأقليم.
 
تفاصيل شخصية دنيا سمير غانم

وتظهر دنيا سمير غانم في دور سليمة يتيمة الأب والأم وتعيش مع زوجة أبيها الراحل وشقيقها الصغير من والدتها، فيما تعاملها زوجة أبيها الراحل سلوي عثمان مثل سندريلا التي رحل والدها وتركها مع زوجته، حيث تقوم سليمة بتحضير الفطار لزوجة أبيها وابنتيها.
 
مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية.

تفاصيل مسلسل جت سليمة

تدور قصة جت سليمة في إطار من الكوميديا والفانتازيا، خلال سليمة وهى فتاة في أواخر العشرينيات من العمر، تعمل محررة في دار للنشر، وتعيش مع والديها عفاف ومحيي، وتتسم بالتفاني في عملها، فهى صاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات بدار النشر، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات الكوميدية.

اقرأ أيضاً - «المداح 3» الحلقة 18.. حمادة هلال ينقذ سلمى أبوضيف «من الجن» وزوجته تقع في ورطة