الإنتهاء من 95% من البهو الداخلى والدرج العظيم للمتحف المصرى الكبير

أحمد عيسى خلال تفقده المتحف المصرى الكبير وبرفقته قيادات الآثار
أحمد عيسى خلال تفقده المتحف المصرى الكبير وبرفقته قيادات الآثار

يجرى العمل على قدم وساق للإنتهاء من التجهيزات اللازمة لإفتتاح المتحف المصرى الكبير، وتسعى وزارة السياحة بالإلتزام بالمواعيد المحددة للإنتهاء من الأعمال الخاصة بالتجهيزات.

 وفى سبيل ذلك، قام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بجولة تفقدية بالمتحف المصرى الكبير، وذلك لمتابعة آخر مستجدات العمل والموقف التنفيذى لما تبقى من أعمال به، بحضور اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون مكتب الوزير والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والدكتور حسين كمال مدير عام مركز الترميم والدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف.

واستهل الوزير جولته بتفقد البهو الزجاجى بالمتحف حيث شاهد تمثال الملك رمسيس الثانى الموجود عند مدخل البهو، والذى يكون فى استقبال زائرى المتحف، حيث استمع لشرح مفصل من الدكتور مصطفى وزيرى عن تاريخ التمثال وقصة اكتشافه، عملية ترميمه وتنظيفه ونقله من منطقة صان الحجر بالشرقية.

وكما شملت الجولة تفقد البهو الداخلى والدرج العظيم وقاعات العرض الرئيسية، والتى تم الانتهاء من 95% من الأعمال بها، حيث أكد الوزير ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال بالقاعة وبالمتحف ككل.

وقام د.الطيب عباس باستعراض سيناريو العرض لهذه القاعات والذى يدور حول ثلاثة موضوعات رئيسية وهى المجتمع والملكية والعالم الآخر بدءًا من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر اليونانى الرومانى.

وخلال جولته داخل القاعة الرئيسية شاهد الوزير أعمال تركيب وعرض مقبرة حنو التى هى واحدة من ضمن 5 مقابر تم اكتشافها بواسطة البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة خلال عام 2022 وقد تقرر عرض 3 منها فى قاعة العرض الرئيسية بالمتحف من بينها مقبرة حنو.

واختتم الوزير جولته بالمتحف بزيارة متحف مراكب الملك خوفو حيث استمع إلى شرح مفصل عن آخر مستجدات العمل بالمتحف. وحرص على لقاء عدد من العمال بالمتحف، والتحدث معهم مثنيًا على الدور الكبير الذى يقومون به من أجل إنجاز هذا المشروع والصرح الثقافى العظيم.

اقرأ ايضاً| ممر كشف مفاجأة.. آثار الملك خوفو مازالت مخبأة داخل الأهرامات