عضو بالحوار الوطني: المجتمع المصري مليء بالقضايا الهامة| خاص

الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال
الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال

أكد الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال عضو الحوار الوطني، أن الحوار الوطني مسئولية كبيرة، وعلى من ينضم إليه أن يعي تمامًا حجم المسؤلية التى وضع بها، متمنياً أن يكون عضو مفيد ونافع للخروج بمخرجات تفيد البلد. 

اقرأ أيضًا| الشبكة العربية لحقوق الانسان ترحب باستئناف الحوار الوطني


وعن الملفات التي سيبدأ بها، أكد عضو الحوار الوطني، فى تصريحات خاصىة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن لديه العديد من الملفات وأن المجتمع المصري مليء بالقضايا الهامة ولكن قبل الحديث عن أي ملف لابد من التشاور وعقد اجتماعات فلا يوجد رأي فردي.

وأشار عضو الحوار الوطني، إلى أنه في مرحلة وضع الأجندة للعمل عليها لإفادة البلد وأن يكون الحوار الوطني مثمر وبه مخرجات تفيد الوطن والمواطن المصري.

رموز وقيادات فكرية وسياسية وحقوقية وفنية تنضم إلى لجان الحوار الوطني  

وكان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، قد أعلن أنه في إطار حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على مشاركة كافة أطياف المجتمع المصري ورموزها وقياداتها بمختلف المجالات في الحوار، فتم عقد لقاءات تشاورية بين المنسق العام للحوار ورئيس الأمانة الفنية المستشار محمود فوزي، مع مجموعات من هؤلاء الرموز والقيادات.

وعقب مناقشات طويلة وبناءة دارت في تلك اللقاءات، تلقى مجلس أمناء الحوار من الحضور عدة قوائم للمشاركة في اللجان المتخصصة للحوار، تضم مجموعات كبيرة من القيادات والرموز السياسية والفكرية والحقوقية والفنية، الذين ينتمون لمختلف مدارس الفكر والعمل في مص، ومنهم:

الفنان أحمد عبد العزيز.

الكاتب والمفكر نبيل عبد الفتاح.

الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال.

الشاعر إبراهيم عبد الفتاح.

الكاتب والشاعر إبراهيم داوود.

الباحث الاقتصادي صلاح زكي مراد.

الناشط السياسي ياسر الهواري. 

الحقوقية الناصرية مها أبو بكر.

ناشطة المجتمع المدني زينب عبد الرحمن خير.

خبير المجتمع المدني أحمد عبد القادر تمام.

الصحفي محمود السقا.

الحقوقي محمد عبد العزيز.

خبيرة المجتمع المدني رضا شكري.

خبير المجتمع المدني محمود مرتضى.

 خبيرة المجتمع المدني منى عزت.

الصحفي مصطفى الكيلاني.

وأكد الحضور على ضرورة بدء الحوار في الموعد المقترح، مع استمرار جهود كافة الأطراف لاستكمال توافر كل عناصر المناخ الإيجابي، الذي يضمن بدء الحوار واستمراره بنجاح، معبرين عن ثقتهم التامة في حرص الجميع على توفير هذه العناصر، وفي هذا السياق حيا الحضور جهود لجنة العفو الرئاسي، مؤكدين على ضرورة استمرارها بكل طاقتها للإسراع بتحقيق مهمتها.