تكريم نهى سمير عميدة البحوث البيئية بجامعة عين شمس الأم المثالية لعام ٢٠٢٣

الدكتورة نهى سمير عميدة كليه الدرسات العليا والبحوث البيئية
الدكتورة نهى سمير عميدة كليه الدرسات العليا والبحوث البيئية

تكرمت الدكتورة نهى سمير عميدة كليه الدرسات العليا والبحوث البيئية "الام المثاليه" لعام ٢٠٣٢، بما أنها على قائمة السيدات الأكثر تأثيرا ً في المجتمع المدني المصري والعمل العام والذين تم اختيارهم من منظمات المجتمع المدني كنماذج ناجحة للأمهات المصريات اللاتي نجحن في ترك بصمة قوية سواءً على المستوى الشخصي أو المجتمعي من مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي لزيادة الأعمال ودعم المرأة، في حفل تكريم الأمهات المثاليات بالمجتمع المدني المصري. 

اقرأ أيضاً | صحة المنوفية: دورات تدريبية مكثفة لرفع كفاءة أطباء الجراحة

وتعد دكتورة نهى عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، أستاذ الهندسة البيئية تخصص هيدروليكا بيئية" .. نشرت مايزيد عن ١٠٠ بحث و٥ كتب دولية فى مجال البيئة وتقلدت منصب رئيس قسم الهندسة البيئية ووكيل شئون البيئة والمجتمع و عميد كلية الدراسات العليا و البحوث البيئية. 

بالإضافة إلى أنها استشاري بيئي معتمد من وزارة البيئة، لها العديد من الأنشطة في مجال المجتمع المدني والعمل الأهلي مثل مشروع شركاء في المناخ ومبادرة سفراء المناخ و منصة شمس للمناخ ومشروع شمس بي جرين والحائز على أفضل مشروع بيئي مستدام ذكي على مستوى محافظة القاهرة.

بحضور دكتورة دعاء زهران رئيس مجلس إدارة دعم المرأة و دكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري. 

من جانب آخر قالت الدكتورة نهى سمير عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بـ جامعة عين شمس، إن الكلية تشارك ببرامج بينية في الجامعة الأهلية تساعد الطلاب في سوق العمل بعد التخرج، معقبة: نسعى ونعمل باجتهاد طوال الوقت حتى يتم تنفيذ البرامج بشكل جيد.

أمر البدء في تلك البرامج في أيدي إدارة الجامعة

وأوضحت الدكتورة نهى سمير، أن الكلية تشارك ببرنامج خاص في الطاقة الجديدة بالتعاون مع كلية الهندسة، وبرنامج آخر خاص بالتنوع البيولوجي بالتعاون مع كلية العلوم، ويوجد برامج آخرى لم يتم تحديدها حتى الأن.

وأكدت عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بـ جامعة عين شمس، أن البرامج تساعد الطلاب كثيرًا في سوق العمل بعد التخرج وتمكنهم من الحصول على فرص ممتازة دون وجود أية معوقات تواجههم، مؤكدة أن أمر البدء في تلك البرامج في أيدي إدارة جامعة عين شمس.

واستكملت عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بـ جامعة عين شمس: أننا نقوم بتوفير فرص تدريبية بصفة مستمرة دون وجود أية مشكلة للطلاب لـ تأهيلهم بعد التخرج في سوق العمل، موضحة أنه يوجد دورة عن التقييم البيئي، ودورات خاصة أيضًا بالحاسب الآلي، وسفراء المناخ.