محافظ الإسكندرية يشدد على متابعة توافر السلع بمعارض «أهلا رمضان»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لمعارض «أهلا رمضان» التي تم افتتاحها على مستوى الأحياء، والتأكد من توافر جميع السلع الأساسية والاستراتيجية بالمعارض، والالتزام بتقديم تخفيضات على الأسعار والتأكد من عدم وجود أي معوقات للعارضين والمواطنين.

اقرأ أيضاً| قافلة طبية للكشف والعلاج المجاني لـ 1482 مريضا ببنجر السكر 

وأشار المحافظ، أنه في حال عدم وجود إقبال للمواطنين على أحد معارض «أهلا رمضان» فأنه من الممكن نقل المعرض إلى مناطق أخرى أكثر إحتياجًا، ولا يوجد بها معارض، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين.

وكلف الشريف رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق الدائم مع جميع الجهات المعنية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تتناسب مع الجميع وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد الشريف حرص المحافظة لإقامة المزيد من معارض أهلا رمضان على مستوى الأحياء حتى يستفاد منها أكبر قدر ممكن من المواطنين مما تساهم في تخفيف العبء عن كاهلهم وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس الوزراء. 

وأوضح الشريف، أن جميع معارض أهلا رمضان التي تم افتتاحها بالإسكندرية، تتيح السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين، ولذلك تشهد المعارض تزايد الإقبال عليها من قبل المواطنين، وثمن جهود جميع للجهات والشركات المشاركة بمعارض «أهلا رمضان». 

من الجدير بالذكر أن السلع المطروحة داخل المعرض تأتي بتخفيضات كبيرة؛ حيث بلغ سعر كيلو الأرز الحر 17 جنيه بدلا من 26 جنيه، والأرز المدعم 14 جنيه بدلا من 16 جنيه، وسعر كيلو السكر 18 جنيه بدلا من 22 جنيه، وسعر زيت حلوة وتبارك 700 جرام 43 جنيه بدلا من 45 جنيه، وزيت كنزي 700 جرام 40 جنيه بدلا من 45 جنيه، وزيت المميز 600 جرام 32 جنيه بدلا من 35 جنيه، وسعر اللحم البلدي 230 جنيه بدلا من 280 جنيه، واللحم السوداني 190 جنيه بدلا من 220 جنيه، وسعر ربع كيلو شاي الخواجة 27 جنيه بدلا من 33 جنيه، وسعر ثمن كيلو شاي الخواجة 14 جنيه بدلا من 17 جنيه، بالإضافة إلي التخفيضات الأخرى على أسعار الفاكهة والخضروات.