ويرفرف العمر| نجاح أبطال «سره الباتع» يجدد ذكريات «أرابيسك»| صورة

صورة للنجم صلاح السعدني والفنانة سهير المرشدي من أرابيسك
صورة للنجم صلاح السعدني والفنانة سهير المرشدي من أرابيسك

بالتزامن مع النجاح الكبير الذي حققه النجم أحمد السعدني والفنانة حنان مطاوع في مسلسل سره الباتع والذي يخوضان به منافسات موسم رمضان 2023، تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة للنجم صلاح السعدني والفنانة سهير المرشدي، من مسلسل "ارابيسك الذي تم عرضه في شهر رمضان 1994.

وأشار البعض خلال الصورة الى أن هناك تشابه بين الأدوار التي قدمها الأبوين في مسلسل «أرابيسك» ونظيرها التي قدمها السعدني الصغير وحنان مطاوع في سره الباتع.

سهير المرشدي و حنان مطاوع

قدما كلا منهن مثال للمرأة التي تدعم رجلها دائماً وقت الصعاب، وأوضحا أن المرأة قادرة على المواجهات والتحمل مثل الرجال، بل وتُكمله أحياناً، فالنجمة القديرة سهير المرشدي ظهرت في أحداث أرابيسك بشخصية شقيقة صلاح السعدني، وكانت المرأة التي حرمت نفسها من الزواج وتحملت الكثير من أجل تربي أخواتها، وتحملت كل ضغوط الحياة والصعاب من اجلهم، وكذلك حنان مطاوع حبيبة أحمد السعدني في مسلسل "سره الباتع" وتدعمه دائماً في مقاومة جنود الاحتلال الفرنسي، وتدفعه أيضا الى تحقيق أحلامه آماله المستقبلية.

صلاح وأحمد السعدني:

قدم كل منهما دور المناضل لكن بطريقته الخاصة وفيما يتناسب مع القصة والمضمون التي تم تقديمهما في المسلسلين، ففي ارابيسك قدم النجم صلاح السعدني دور الشاب المناضل الذي شارك في حرب 1973، وعاد من صفوف الجيش ليتحدى الفساد وبعض مصاعب الحياة التي واجهها بعد التغيير الذي طرأ على طباع وتفاصيل الشعب المصري، وفي "سره الباتع" يناضل أيضاً السعدني الصغير نابليون وجنوده الفرنسيون الذين جاءوا إلى مصر واحتلوا القرية التي يعيش فيها ويتصدى لهم في كل هجماتهم مع أهل القرية.

وتوحدت آراء كل من تداول الصورة على أن "الأبناء يسيرون على خطى الآباء" في نجاحهم، واستحقاقهم كل الإشادات التي حصلوا عليها بعد عرض أولى حلقات مسلسل "سره الباتع'، حيث قدما أدوار ناجحة في مسلسل ضخم، فضلا عن أنه يحمل رسالة درامية هامة.

أرابيسك:

مسلسل "أرابيسك" بطولة سهير المرشدي وهدى سلطان وهشام سليم ولوسي، وهو من تأليف أسامه أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

سره الباتع:

مسلسل "سره الباتع" بطولة أحمد السعدني وأحمد فهمي، وحنان مطاوع وخالد الصاوي وأحمد عبد العزيز وأحمد فهمي وريم مصطفى، معالجة تاريخية درامية وإخراج خالد يوسف.

«سره الباتع» الحلقة 3.. الجخ والسعدني يحرجان نابليون في أول لقاء له مع رجال القرية