بعد رحيل كونتي عن توتنهام.. مباراة ساوثهامبتون فجرت الأزمة وحسمت مشواره مع الفريق

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

أعلن نادي توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي، فسخ تعاقده بالتراضي مع مدرب الفريق الإيطالي أنطونيو كونتي، وما زالت أسباب إقالته مثار تساؤلات واسعة بين جمهور الفريق الإنجليزي، خاصة بسبب العلاقة المتوترة بين المدرب والنادي في الفترة الماضية.

وعلق توتنهام في بيان عن رحيل كونتي، بأن المدرب المساعد كريستيان ستليني سيتولى المسؤولية بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وفقًا لصحيفة "ذا صن" فإن رحيل كونتي عن تدريب توتنهام، جاء في أعقاب هجومه العنيف على النادي واللاعبين عقب تعادل الفريق بنتيجة 3-3 مع ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حين أهدر فريقه فرصة التقدم بهدفين.

وعقب التعادل الذي جعل توتنهام متقدمًا بنقطتين فقط على مطارده نيوكاسل يونايتد الذي تتبقى له مباراتان، شن كونتي هجوما ضاريا على لاعبيه واتهمهم بالأنانية والافتقار للروح القتالية كما انتقد إرث النادي، ما كان بداية النهاية لمسيرة المدرب الإيطالي مع الفريق.

على صعيد متصل قال دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام، في بيان، "يمكننا إعلان أن المدرب أنطونيو كونتي ترك النادي بالتراضي".

وأضاف "تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الأول لأنطونيو، نشكره على مساهمته معنا ونتمنى له التوفيق في المستقبل".

وأوضح النادي أن كريستيان ستليني الذي قاد الفريق في العديد من المباريات أثناء تعافي كونتي من جراحه، سيتولى المسؤولية في بقية الموسم برفقة المساعد رايان ميسون لاعب وسط توتنهام السابق.

وترك كونتي توتنهام في المركز الرابع وتبقى فرصه جيدة في التأهل لدوري الأبطال، لكن يزداد الشعور بتراجع الفريق منذ أنهى الموسم الماضي بقوة في المركز الرابع.

وغادر توتنهام الذي لم يتوج بلقب منذ 2008، دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد ميلان الإيطالي هذا الشهر، كما ودّع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الخامس بسقوطه أمام شيفيلد يونايتد المنتمي للدرجة الثانية قبل إهدار تقدمه على ساوثهامبتون.

اقرأ أيضًا: رسميا.. توتنهام يعلن إقالة كونتي