ضياء عبد الخالق: انطلاقتي السينمائية جاءت من خلال «أمير الظلام»

الفنان ضياء عبد الخالق
الفنان ضياء عبد الخالق

كشف الفنان ضياء عبد الخالق سبب رفض الزعيم عادل إمام مشاركته في فيلم رسالة إلى الوالي، مؤكدًا أنه يذاكر أدواره بالفطرة.

وقال ضياء عبد الخالق، خلال لقائه في أحد البرامج التلفزيونية، إن الفنان عادل إمام رشحه لتصوير مشهد في هاللو أمريكا إلا أن الدور لم يكن بالنجاح الذي كان يتوقعه، وعادل إمام كان لديه إصرار في أن يجعل الناس تتعرف عليه، وكان مؤمن بأن لديه موهبة، ويحتاج فرصة، وبالفعل أتت من خلال فيلم أمير الظلام، الذي يعتبرها انطلاقته السينمائية ثم أعقبها فيلم تيتو.

وأضاف الفنان ضياء عبد الخالق، إن كل مرحلة في حياته الفنية كانت دفعة للانتقال لمرحلة أخرى، لافتا إلى أن الفنان عادل إمام رفض أن يشارك في أحد المشاهد في فيلم رسالة إلى الوالي، لكنه رغب في أن يشارك بالفيلم بمساحة أكبر من هذا المشهد.

واشار ضياء عبد الخالق أن ردود الأفعال على شخصيته في مسلسل يونس ولد فضة كانت عظيمة، مشيرًا إلى أنه قلّما يرضى عن نفسه أو يقول: عملت اللي عليّ، مفسرًا ذلك بأنه يطمح إلى الأفضل دائما، وأكد أنه راضٍ تماما عن أدائه في مسلسل جزيرة غمام.
 

ضياء عبدالخالق: عادل إمام رفض ظهوري بمشهد صغير في «رسالة إلى الوالي»

واشار ضياء عبد الخالق أن أول ما يجب أن يفعله الممثل هو حفظ الكلام أو السيناريو بشكل محايد، وعندها سيصل الكلام إليه، موضحًا: الحفظ التام قد يجعلنا نكتشف لونا في كل حرف وليس كل كلمة فقط، وهو ما يمنح عمقا للمعنى، علينا كممثلين أن نصل إلى العمق المطلوب، وعندها يمكننا توصيل الدور أو الرسالة دون بذل مجهود.