اللجنة الأولمبية تواصل التحقيق في واقعة إقامة بطولة وهمية للكاراتيه

بطولة للكاراتيه - أرشيفية
بطولة للكاراتيه - أرشيفية

تواصل اللجنة الأولمبية المصرية التحقيق في مخالفات إقامة بطولة للكاراتيه في الغربية دون الحصول على الموافقات اللازمة لإقامتها من جانب الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية وجهت خطابا إلى الاتحاد المصري للكاراتيه تفيد فيه إصدارها قرارا بإيقاف أحد أعضاء الاتحاد المصري للكاراتيه بناء على التحقيقات التي تجريها لجنة القيم باللجنة الأولمبية مع ذلك العضو بناء على الخطاب الوارد من الاتحاد المصري للكاراتيه بتاريخ 15 نوفمبر 2022 في المخالفات الموجهة لعضو الاتحاد.

وذكرت اللجنة الأولمبية أنه بناء على نص المادة 49 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للكاراتيه والمادتين 7 و 10 من مدونة السلوك والأخلاقيات والقيم المعتمدة من الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية تم إيقاف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه عن ممارسة أي نشاط رياضي لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها لجنة التحقيق بلجنة القيم باللجنة الأولمبية المصرية.

وتأتي تلك التحقيقات بعد إقامة بطولة مخالفة للوائح والقوانين في الغربية دون الحصول على الموافقات اللازمة من الاتحاد المصري للكاراتيه وتم تحويل الموضوع إلى النيابة لتصدر قرارها بحفظ القضية إداريا وجاء في شهادة الحفظ :«تم حفظ القضية إداريا بحفظ الأوراق إداريا بسبب إثبات حالة طرف ضد طرف».

وكانت وزارة الشباب والرياضة قامت بتشكيل لجنة من أجل البحث في مدى المخالفات في بطولة الكاراتيه التي أقيمت في منطقة الغربية في أواخر العام الماضي من أجل الوقوف على الحقيقة كاملة.

وتبحث اللجنة الأولمبية في الوقت الحالي البت في مصير عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه بعد إثبات تصالحه في مخالفات إقامة البطولة التي أقيمت مؤخرا في الغربية.