دليل المشاهد للدراما الرمضانية 2023.. وجبة متنوعة على شاشة المحور بـ«إكس لانس»

 عمرو يوسف وآسر ياسين أبطال «الكتيبة ١٠١»
عمرو يوسف وآسر ياسين أبطال «الكتيبة ١٠١»

تقدم قناة المحور الفضائية وجبة دسمة من الاعمال الدرامية والبرامج المميزة، والتى تلبى احتياجات المشاهد فى الشهر الكريم تتنوع ما بين الدراما الوطنية والاكشن والكوميديا والاجتماعى والدينى .

حيث نجحت قناة المحور فى الحصول على حق عرض مسلسل الكتيبة 101 متزامنا، ويعد العمل إمتدادا للأعمال الدرامية الفنية المهمة، التى تؤرخ جهود وبطولات رجال القوات  المسلحة المصرية، للمشاهدين، خلال حربهم ضد العناصر الإرهابية والتكفيرية.

ويتناول مسلسل الكتيبة 101، بطولات هذه الكتيبة ورجالها البواسل، فى التصدى للعناصر التكفيرية فى العريش وسيناء، وسيرة الشهداء العطرة الذين جادوا بأرواحهم للدفاع عن أمن مصر وسلامتها، والعمل من بطولة عدد كبير من الفنانين ابرزهم عمرو يوسف واسر ياسين ووفاء عامر وميرنا نور الدين ومن إخراج محمد سلامة.

وتدور أحداث العمل فى إطار 20 حلقة، على ان يتم بعد ذلك عرض مسلسل حرب فى إطار 10 حلقات فقط، والعمل من بطولة أحمد السقا ومحمد فراج .

وكما يطل من خلال شاشة قناة المحور الفنان محمد سعد من خلال مسلسل اكس لانس والذى يعرض على شاشتها بشكل حصرى، ويشهد المسلسل عودته الى الدراما التليفزيونية مرة أخرى بعد غياب سنوات طويلة، والعمل تدور أحداثه فى إطار كوميدى.

ويعود من خلاله محمد سعد الى تجسيد الشخصيات المختلفة التى اعتاد الجمهور منه عليها والمسلسل تدور أحداثه حول شخصية اب وابنته يودى اختلاف الاجيل بينهم الى العديد من المواقف الكوميديا، ويشارك فى بطولة المسلسل بجانب محمد سعد كل من ويزو، إبرام سمير، وحسن عبدالفتاح، ومن إخراج إبرام نشات.

 

 

وكما تعرض قناة المحور مسلسل «جميلة»، والذى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى، من بطولة الفنانة ريهام حجاج، سوسن بدر، هانى عادل، عبير صبرى،أحمد وفيق، يسرا اللوزى، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز ومن إنتاج جمال العدل.

وكما حصلت القناة على حق عرض المسلسل الدينى «رسالة الأمام» من بطولة الفنان خالد النبوى، نضال الشافعى، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمى أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا فى نهاية القرن الثانى وبداية القرن الثالث الهجرى، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة فى هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبى وضغوط اقتصادية ثقيلة وفى وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام «محمد ابن إدريس الشافعي» ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره فى تخطى مصر لهذه الصعاب.

 

وكما قررت القناة عرض مسلسل «ستهم» الذى تلعب بطولته الفنانة روجينا وترصد من خلال أحداثه قصة كفاح المرأة المصرية، ومن البرامج التليفزيونية فتسعد القناة لاطلاق الموسم الثالث من البرنامج الناجح «العرافة وشيخ الحارة» من تقديم الإعلامية الشهيرة بسمة وهبة، ومن المقرر ان تقوم باستضافة عدد من الفنانين الذى يكشفون اسراراً لأول مرة.

اقرأ ايضاً | عمر كمال وسيف مجدي يستعدان لطرح «أهلاً رمضان» بتوقيع مصطفى إبراهيم

نقلا عن صحيفة أخبار اليوم: 

2023-3-18