وزير التربية والتعليم داخل سفارة فرنسا: لولا الشهداء ما كنا نحن هنا

اكد الدكتور رضا حجازي
اكد الدكتور رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه كان لديه التزام مع رئيس الجمهورية للاحتفال بيوم الشهيد ، مشيرا إلى إنه حرص على التواجد وسط زملائه المعلمين للاحتفال بتدريس اللغة الفرنسية في مصر ، قائلا،«لولا الشهداء لما كنا نحن هنا الآن ، ولم يتعلم أبناءنا اللغة الفرنسية».

اقرأ أيضا| التعليم: تقييم مديري المديريات وتغيير القيادات بناءً على الأداء بنهاية الترم الثاني

أوضح وزير التعليم خلال كلمته بالاحتفالية التي نظمتها السفارة الفرنسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، عصر اليوم ، أن فرنسا شريك أساسي مع جمهورية مصر العربية ، لافتا إلي أن اللغة الفرنسية في مصر الآن تحتل مكانة كبيرة وعدد من يمتلكوها كبير للغاية ، فضلا عن وجود مناهج وفرق تدريب مهنية مستدامة، وهذا كله ينصب في اهتمام الدولة المصرية ودولة فرنسا لتعليم أبناءنا اللغة الفرنسية.
وأشار وزير التعليم إلى أنه لدينا مدارس تدرس المناهج باللغة الفرنسية في مصر، وهذا يؤكد ان لدينا تبادل ثقافي وتعليمي ، وبهذا الدولتين كسبانين في تعليم ابناءنا اللغة الفرنسية وهذا اكبر مؤشر في نجاح المشروع .

وكان قد وقف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والسفير الفرنسي ، لتأدية تحية النشيد الوطني لمصر، كما ادوا تحية النشيد الفرنسي، وذلك قبل بدء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفارة الفرنسية، احتفالية تدريس اللغة الفرنسية في مصر، داخل مقر السفارة الفرنسية.

وحضر الاحتفال عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم علي رأسهم محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية ، ومحمد عبد الهادي رئيس المعاهد القومية ، وعمرو شحاته ، وكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح ، وقيادات وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.