زيارة «السوداني» إلى مصر تحظى باهتمام كبير في العراق

الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراق
الرئيس السيسي ورئيس وزراء العراق

اجتذبت زيارة محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي إلى مصر، والتي التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اهتمامًا كبيرًا بالعراق، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت هبة التميمي مراسلة «القاهرة الإخبارية» من العاصمة العراقية بغداد، أن هذه الزيارة تحظى بمكانة خاصة لدى رئيس الوزراء العراقي وشعبه، لا سيما وأن الرئيس السيسي كان أول من دعم حكومة «السوداني»، إضافة إلى التعاون بين البلدين في العديد من الملفات.

وأضافت التميمي، أن التعاون بين البلدين يظل على قدر كبير من الأهمية، نظرًا لما تمتلكه مصر من خبرات في البنية التحتية، وهي المجالات التي يحتاجها العراق بشدة في المرحلة الراهنة.

وأشارت  مراسلة «القاهرة الإخبارية» إلى أن العراق بحاجة أيضًا إلى الإعمار في العديد من المجالات، وهو الأمر الذي يعزز أهمية الشراكة بين البلدين، منوهة بالتأثيرات الاقتصادية المختلفة لهذا التعاون، وبالأخص على مستوى توفير فرص العمل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أثنى على العلاقات المتميزة بين البلدين، وما شهدته من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة، سواءً على المستوى الثنائي أو على صعيد العلاقات «المصرية - العراقية - الأردنية»، قائلًا: «ننظر لهذا التعاون الثلاثي من منظور استراتيجي شامل، لربط مصالحنا وتعظيم الفوائد المشتركة، التي ستعود بالنفع على الجميع».

اقرأ أيضا: رئيسا الوزراء المصري والعراقي يعقدان جلسة مباحثات موسعة لاستعراض ملفات التعاون