سيناريوهات صعود الأهلي بدوري الأبطال بعد الفوز على القطن الكاميروني

صورة من مباراة الأهلي والقطن الكاميروني
صورة من مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

عزز النادي الأهلي فرص صعودة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقبل التعرف على سيناريوهات صعود الأهلي لربع نهائي  دورى أبطال أفريقيا يستلزم معرفة ترتيب المجموعة والذي جاء كالتالي: 

1.       صن داونز الجنوب أفريقي في الصدارة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات.

2.       الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.

3.       الأهلي المصري في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 3 مباريات.

4.       القطن الكاميروني في المركز الأخير بدون نقاط من 3 مباريات.

سيناريوهات تأهل الأهلي

الصعود أول المجموعة

يمكن للنادي الأهلي الصعود كأول للمجموعة في حالة الفوز في المباريات الثالثة المتبقية أمام القطن في الكاميرون وصن داونز في جنوب أفريقيا، والهلال السوداني في القاهرة وإذا استطاع المارد حسم هذه المباريات سيرتفع رصيده إلى 13 نقطة، وهنا يصعد لربع نهائي البطولة الأفريقية مباشرة دون انتظار باقى النتائج.

الصعود ثاني المجموع

يمكن للنادي الأهلي الصعود في المركز الثاني بالمجموعة في حالتين.

(الحالة الأولي)

في حال فوز الأهلي في مباراة القطن في الكاميرون والفوز على الهلال السوداني، والتعادل مع ماميلودي صن داونز والوصول لـ11 نقطة يمكنه التأهل ثاني المجموعة بشرط  تعادل أو هزيمة الهلال أمام صن داونز.

(الحالة الثانية)

أما في حالة فوز الأهلي في مباراة القطن بالكاميرون، والفوز على الهلال السوداني، والخسارة أمام ماميلودي صن داونز والوصول لـ10 نقاط، يمكنه التأهل  بشرط خسارة الفريق السوداني أمام صن داونز

وحقق النادي الأهلي فوزا مهما على نظيره القطن الكاميروني  بثلاثية  في المباراة التي جمعتهما علي استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات  الجولة المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

افتتح محمد شريف التسجيل النادي الأهلي في الدقيقة الأولي من عمر المباراة، وأضاف أحمد القندوسي الهدف الثاني في الدقيقة ٤١، وفي الوقت بدل الضائع(٩٢) أحرز رأفت خليل الهدف الثالث 

ودخل نادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من ( حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وييرسي تاو وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر، خط الهجوم: محمد شريف).

وجلس على دكة البدلاء كل من: 

علي لطفي ورامي ربيعة وبرونو سافيو ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين ورأفت خليل وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف.

بينما دخل نادي القطن الكاميروني المباراة بتشكيل مكون من:( جادن اللمبتنان في حراسة المرمى، الدفاع: جوني علي، فرانك باهو، مالون جونيور، باشينت واسو، خط الوسط: إبراهيم أبا، ماكجريجور فيرالوه، بوبكر دايرو، الهجوم: كوكولو، إريك مورسو، كابيا، خط الهجوم: واسو جويجوي).