خاص| لجان إلكترونية خارج مصر وراء الهجوم على منى زكي.. وتحرك برلماني مع الأزمة

الفنانة منى زكي
الفنانة منى زكي

طُرح منذ ايام قليلة البرومو الدعائي الأول لمسلسل تحت الوصاية الذي تقوم ببطولته النجمة منى زكي، وتخوض به منافسات الدراما الرمضانية ٢٠٢٣، ومن المقرر عرضه عبر قناة "دي ام سي" خلال شهر رمضان المقبل.

وأثار مسلسل "تحت الوصاية" حالة واسعة من الجدل بمجرد طرح البوستر والبرومو بدأ للحملة الترويجية للمسلسل عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

سر الهجوم على منى زكي

فوجئ أبطال العمل والمختصون بالهجوم القاسي على النجمة منى زكي من قبل بعض الحسابات الوهمية من خارج مصر وبالتحديد من قارة "آسيا"، حيث يقومون بتفاعلات سلبية على كل التغريدات والمنشورات التي تروج للمسلسل.

تفاعل تلك الحسابات بهذه الطريقة على مختلف المنصات أثار حالة واسعة من الغضب لدى متابعيها وجمهورها، الذين عبروا عن دهشتهم من هذا الأمر وطرحوا العديد من التساؤلات حول الشخص أو الكيان الذي يقوم بتمويل تلك اللجان التي تشوه أعمال نجمة في حجم منة زكي.

تحرك برلماني 

يأتي هذا فيما تقدمت فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة بشأن تداول مطالبات بشأن وقف تصوير مسلسل "تحت الوصاية" الذي تقوم ببطولته الفنانة مني زكي.

وأكدت أن هذه المطالبات تعد تجاوز يهدف لقتل القوة الناعمة لمصر وإشاعة الظلام والقمع ضد المبدعين، لافتة إلى أنها تقدمت بهذا الطلب بهدف وضع حد لهذا التجاوز المغرض وحماية الفن المصري وفنانيه المبدعين.

نقاد يرفضون الهجوم على منى زكي ويتعجبون من الهجوم على المسلسل

طارق الشناوي: منى زكي موهبة كبيرة

بينما أكد الناقد الكبير طارق الشناوي أن منى زكي تتمتع بموهبة كبيرة تجعلها قادرة على تقديم أي دور مهما كان حجم صعوبته، مشيرا إلى أنها ممثلة كبيرة ونجمة ذو نادرة من نوعها، وقدمت كممثلة الكثير من الادوار المختلفة والصعبة، على مستوى المسرح والدراما والسينما.

وشدد طارق الشناوي في تصريحات خاصة، على أن هناك تربص بمنى زكي منذ فيلم أصحاب ولا أعز.

أحمد سماحي: هجوم غريب

قال الناقد الفني احمد سماحي إن النجمة منى زكي سبق وأثارت الجدل في فيلمها السابق "أصحاب ولا أعز"، وهذا كان سبب كبير في الهجوم عليها في أول عمل لها بعد هذا الفيلم.

وأضاف سماحي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، "على الرغم من أنه الهجوم على منى زكي متوقع، إلا أنه من الغريب أن يكون الهجوم على المسلسل بدأ قبل عرضه بشهر تقريبا.

موضحا: "الغريب أن البوستر مُنى ظهرت فين قمة في الاحتشام، وقصة المسلسل لسه ماظهرتش للمشاهد، فمش عارف الحقيقة هما بينتقدو ايه ولا فاهم هما بيهاجموها ليه".

قصة واقعية

وتجسد منى زكى، خلال أحداث "تحت الوصاية" قصة واقعية خلال أحداث العمل شخصية حنان وهى أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهما بعد وفاة زوجها وسط صعوبات كبيرة تواجهها أمام عائلة زوجها.

وظهرت منى زكي خلال البرومو وهي تتجول داخل المقابر للوصول إلى قبر زوجها ومعها طفلاها، أطلت بأداء مختلف، ودموع حقيقة تنزل من عينيها، تجعل الجمهور يصدقها في الشخصية وتميز البرومو باختيار كادرات التصوير الواسعة الهادئة المختلفة وسط الزرع، وتم تصوير هذا المشهد في وقت الشروق.

«تحت الوصاية» مكون من 15 حلقة، والمسلسل تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وبطولة منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم.