مقابل مبلغ مذهل..

تفاصيل بيع جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات بصالة مزادات أمريكية 

جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات
جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات

أعلنت دار المزادات الأمريكية الشهيرة «التراث» والتي تعد ثالث أكبر دار مزادات في العالم، على موقعها الإلكتروني، أن جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات بيع بقيمة كبيرة بلغت 47500 دولار.

ووفقا لما نقل موقع pledgetimes ، قالت ابنة الرئيس المصري الراحل رقية السادات في تصريحات لـ "سكاي نيوز عربية" إنها لا تعلم شيئاً رسمياً عما تناقلته وسائل الإعلام عن بيع جواز سفر والدها الدبلوماسي".

وتابعت: "لقد تحدثت إلينا العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية حول هذا الأمر، لكننا لم نتلق معلومات رسمية حول ذلك بعد".

تفاصيل جواز سفر السادات
• وبحسب المعلومات التي نشرتها قاعة "التراث" فإن جواز السادات الدبلوماسي يحمل الرقم 1 وصدر بتاريخ 19 مارس عام 1974 وظل ساري المفعول حتى 18 مارس عام 1981.

• على الرغم من وجود تأشيرة واحدة فقط، إلا أن جواز السفر كان ساريًا خلال العديد من رحلات السادات التاريخية، بما في ذلك زيارته لإسرائيل في 19 نوفمبر 1977، وكذلك رحلة إلى الولايات المتحدة في عام 1978 حيث التقى بالرئيس الأمريكي جيمي كارتر.

• يتكون جواز السفر من 48 صفحة، مطبوع باللغتين العربية والفرنسية، بأبعاد 3.75 × 5.25 بوصة.

• الغلاف الجلدي مرن، مكتوب بالذهب باللغتين العربية والفرنسية، والصفحتان الثانية والثالثة تحتويان على بيان مطبوع من وزير الخارجية يطلب العون والمساعدة لحاملها “محمد أنور السادات ، رئيس جمهورية مصر العربية. مصر."

• تحتوي الصفحتان الرابعة والخامسة على معلومات شخصية عن السادات وصورة بالأبيض والأسود، وهي تشتمل على تأشيرة مختومة من عام 1974.

وأشارت دار المزادات إلى وجود تآكل طفيف للغاية في جواز السفر من الاستخدام.

يذكر أن قاعة "التراث" التي تأسست عام 1976 ثالث أكبر دار مزادات في العالم.

اقرأ ايضا.. عائلة السادات تزور معرض الفنان فاروق إبراهيم