سيطرة إيطالية.. تاريخ مواجهات إنتر ميلان وبورتو قبل موقعة دوري الأبطال 

 إنتر ميلان
إنتر ميلان

ساعات قليلة تفصلنا على المواجهة المرتقبة بين بنفيكا وإنتر ميلان، اللذان يأتيان في وصافة ترتيب جدول الدوري بالدوري البرتغالي والكالشيو الإيطالي، وفي هذا السياق تستعرض بوابة أخبار اليوم تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وقبل المباراة التي تقام في العاشرة مساء الأربعاء المقبل، التقى إنتر وبورتو أربع مرات في البطولات الأوروبية الرسمية، وكلها تأتي في دوري أبطال أوروبا.
 في موسم 2004/05 ، واجه النيرازوري الفريق البرتغالي مرة أخرى في دور الـ16. انتهت مباراة الذهاب 1-1 ، حيث سجل مارتينز الهدف ، في حين شهدت مباراة الإياب في سان سيرو ضرب أدريانو في ثلاثية دفعتنا إلى ربع النهائي.
وفي دور المجموعات من بطولة 2006 تمكن كل فريق من تحقيق الفوز في ملعبه.
وتعد المباراة المقبلة، هي المرة العاشرة التي يستضيف فيها الإنتر فريقًا برتغاليًا في المسابقة الأوروبية، بينما لم يخسر في الـ9 مباريات السابقة، حيث انتصر النيراتزوري في 8 مواجهات وتعادل في مباراة وحيدة.
وكان الفريق البرتغالي الوحيد الذي تجنب الهزيمة من عملاق إيطاليا هو بوافيستا، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي في كأس الاتحاد الأوروبي خلال موسم 1991.
وفي الناحية الأخرى، لم يعرف بورتو الخسارة سوى في مباراة واحدة من مبارياته الـ7 السابقة ضد الأندية الإيطالية في المنافسة الأوروبية، حيث انتصر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين.
وكانت الهزيمة الوحيدة خارج ملعبه أمام يوفنتوس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-21 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفي سياق موازي، يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، نظيره ريال مدريد الإسباني على ملعب "آنفيلد"، في العاشرة مساء غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسوف تذاع المباراة على beIN Sports 1 HD Premium.

كما يواجه آينتراخت فرانكفورت الألماني، نظيره نابولي الإيطالي في ذهاب دور الـ 16، على ملعب دوتش بانك بارك، في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء، وسوف تذاع المباراة على beIN Sports 2 HD Premium.

وفي الموعد نفسه، يلتقي لايبزيج الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، على ملعب ريد بول ارينا، وسوف تذاع على قناة beIN Sports 1 HD Premium.