فتوة «السوشيال ميديا» خلف القضبان

لوشا
لوشا

محمد عطية

الثبات على المبدأ.. حق الغلبان.. الرجولة أخلاق..فكرة وموعظة.. الراجل كلمة.. خلصان الكلام.. بكل ألفاظ أولاد البلد الجدعان كانت تلك الكلمات والحركات سببَا في ظهور عينة وكارثة جديدة من كوارث السوشيال ميديا، والتي كانت سببًا في العديد من كوارث المجتمع من بلطجة وإرهاب وسرقة وغيرها، فللأسف يظهر لنا كل يوم شخص جديد يحاول ركوب الترند بشكل مختلف وجديد.

واليوم أمامنا شخص يحاول إظهار نفسه بشكل البلطجي بصبغ شخصية ابن البلد الجدع عن طريق العديد من الفيديوهات على كل صفحات السوشيال ميديا المختلفة، لكن عند وصول لوشا لحلمه باقتحام السينما وأعمال الدراما كان كمين شبرا العلوي له بالمرصاد، لنكتشف أن لوشا هارف من قضية خطف وحكم صادر ضده بالسجن 10 سنوات.

محمد عبد الحميد أو كما اشتهر بـ"لوشا" أو "أسد المدينة" كما اطلق على نفسه، شاب في أواخر العقد الثاني من عمره يقطن حي السيدة زينب العريق في محافظة القاهرة، محبوب لدى أهل منطقته، منذ صغره وهو رياضي يحب الرياضة فدائمًا يذهب إلى صالات الرياضة وكمال الأجسام بالإضافة لحبه الشديد للسينما، كان حلمه التمثيل منذ صغره لكن لم يحالفه الحظ، كان قدوته ومثله الأعلى الفنان «محمد رمضان» منذ ظهوره في فيلم «عبده موته»، وبعد ظهور العديد من البلوجر ومشاهير السوشيال ميديا قرر «لوشا» أن يخرج مثلهم لحياة السوشيال ميديا.

لقب لوشا نفسه بـ«وزير الغلابة» و«فتوة المظلومين» وبدأ الظهور بتمثيل بعض المشاهد من الأفلام والمسلسلات ونشرها على السوشيال ميديا، إلى أن انتشرت فيديوهاته بشكل كبير وأصبحت ترند، وقتها قرر «لوشا» عمل فيديوهات ومشاهد خاصة من وحي خياله، افتعل لنفسه شخصية جديدة، وهي الظهور على السوشيال ميديا على هيئة ابن البلد الجدع الشهم الذي يدافع عن حق أي شخص غلبان لكن في دور وشكل البلطجة، بالفعل جلس وحضر العديد من المشاهد وبدأ تصوير العديد من الفيديوهات بمنطقته السيدة زينب داخل أرض فضاء وسط القمامة والكراكيب.

يظهر «لوشا» وهو يجلس مع رجاله ليستقبل شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى التصوير مع مجموعة من الأشخاص والأصدقاء، كما يظهر معه خلال الفيديوهات عدد من الوجوه الثابتة في كل مقاطعه مثل شخص يدعى «جودة» و»أبو سكندر»، حيث ظهر لمتابعيه بملابس وألوان وقصات شعر غريبة، بالفعل بدأت فيديوهاته تنشر يوما تلو الآخر على كل صفحات السوشيال ميديا المختلفة بالعديد من الهاشتاجات كـ«الثبات على المبدأ»، و»لوشا the lion»، و«المعلم لوشا»، و«لوشا الأسد»، و«حبيب الملايين».

ظهرت العديد من الفيديوهات التي قدمها «محمد» الشهير بـ«لوشا» على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي يظهر لجوء الأهالي والأقارب والأصدقاء لحل مشكلاتهم والحصول على حقوقهم، إلى أن بدأ الأطفال في المناطق الشعبية تقليد «لوشا» على طريقة لبس نفس الملابس وتقليد قصة الشعر نفسها، إلى أن وصلت شهرته عبر حسابه على فيس بوك بأن بلغ عدد متابعيه قرابة 300 ألف متابع، وعلى تيك توك قرابة 6 ملايين متابع، بجانب وصول مشاهدات الفيديو الواحد قرابة 6 ملايين مشاهدة، بالإضافة لعدد مشاهديه الذي تخطوا 15 مليون مشاهدة على السوشيال ميديا، إلى أن بدأ يتحقق حلمه خطوه بخطوة أن وصل ظهر «لوشا» مع العديد من المنتجين والمشاهير والفنانين بالإضافة إلى ظهوره أثناء تصوير كواليس أحد الأفلام والمسلسلات المقرر إذاعتها قريبًا في رمضان القادم ونهاية العام الجاري.

كمين

لكن في الوقت ذاته بدأ رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بإبداء سخرية على فيديوهاته، بل والعديد منهم بإظهار استياءهم وغضبهم الكبير بسبب أسلوبه وطريقة حديثه وظهوره بشكل البلطجة، أصر الكثير من رواد مواقع السوشيال ميديا على ضرورة القبض عليه بسبب أسلوبه غير اللائق وبل اتهمه البعض بأنه يعلم الأطفال البلطجة كما وصفه البعض بالتحريض على العنف والجريمة، بل ويروج للعديد من أشكال للبلطجة المختلفة كما وصفه البعض أن هذا المحتوى لا يليق بالمتابعين خصوصًا المراهقين.

في الوقت ذاته أصبح «لوشا» لم يتذكر ماضية واعتقد أن شهرته ستكون سببا في نجاحه فقط وهروبه من الأحكام القضائية الماضية، فأثناء سيره في ساعة متأخرة بسيارته برفقة أحد أصدقائه في الشارع، وأثناء تمركز رجال الشرطة بأحد الكمائن الأمنية بمديرية أمن القاهرة بمنطقة شبرا يوم الخميس الماضي، وبعد أن استوقفت الشرطة «محمد عبدالحميد» والشهير بـ «لوشا»، وبالكشف عليه، تبين أنه هارب من تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة جنايات الجيزة بدائرة جنايات الهرم بالسجن 10 سنوات لاتهامه في قضية خطف، وبمواجهته بالحكم الصادر ضده أيده واعترف بصحته، على الفور تمكن رجال الشرطة من ضبطه وتحرير محضر بالواقعة، وبإخطار مدير مباحث القاهرة ومدير أمن القاهرة، أمرابحجزه وعرضه على النيابة العامة، والتي قررت ترحيله إلى قسم الهرم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، تنفيذًا للحكم الصادر ضده غيابي بالسجن 10 سنوات في قضية الخطف.

الآن يجلس «لوشا» داخل محبسه لكن ليس بالشكل الذي ظهر به بأحد فيديوهاته تحت مسمى «قعده رجالة» التي ظهر به وهو يمثل دور شخص داخل سجن يجلس وبجانبه العديد من الأشخاص المحبوسين، بل يمارس دور البلطجة ويعطي ويأمر ويرتب جلوس الجميع على مزاجه ويقف لكل منهم بطريقة البلطجة عليهم، فهو الآن يجلس مستكينًا ينتظر قرار ترحيله إلى مركز الإصلاح والتأهيل تمهيدًا لتنفيذ حكم الـ 10 سنوات، في الوقت ذاته تقدم المحامي الخاص بـ «محمد عبدالحميد» الشهير بـ «لوشا» بمعارضة على الحكم، لتعاد محاكمته في اقرب جلسة أمام ذات الدائرة التي قضت عليه بالسجن 10 سنوات، حسب قانون الإجراءات الجنائية، لإعادة نظر الدعوى.

نقلا من عدد أخبار الحوادث بتاريخ ١٦/٢/٢٠٢٣

أقرأ أيضأ : التحريات: البلوجر «لوشا» هارب من حكم غيابي 10 سنوات بتهمة الخطف