لجنة التظلمات تصدر القرار النهائي بشأن أزمة قيد لاعبي الزمالك

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تحويل ملف أزمة قيد لاعبي نادي الزمالك إلي لجنة التطلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجي.

وجاء ذلك بناء على رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن الاستفسار عن صحة إجراءات قيد لاعبي نادي الزمالك، خلال فترة القيد الشتوية الأخيرة.

ومن المقرر أن تقوم لجنة التظلمات بفحص الأمر والرد النهائي بشأن قيد اللاعبين أو من عدمه .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رد  على استفسار الجبلاية بأنه شأن داخلي، وعلى الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية التأكد من اتخاذ النادي الإجراءات الضرورية قبل غلق القيد.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانا عقب غلق باب الانتقالات الشتوية جاء بعدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة الزمالك فقط رغم تواجد رئيس النادي داخل اتحاد الكرة لقيد اللاعبين الإ أن مجلس إدارة اتحاد الكرة تمسكل بالحصول على جزء من مديونيات النادي .

وفي سياق أخر كشف اتحاد الكرة عن العقوبات الخاصة بمباراة فريقي بروكسي وابوقير للأسمدة بالدرجة الثانية والتي شهدت أحداث مؤسفة وصلت إلي الاعتداء علي حكم المباراة. 

قررت لجنة مسابقات القسم الثاني بناء علي ما ورد في تقرير حكم ومراقب مباراة بروكسي ورك و أبو قير للاسمدة عدد من القرارات :

إيقاف محمد حامد عبد الجليل المدير الفني لبروكسي ثمانية أشهر و غرامة مالية قدرها عشرون ألف جنيه مع رفع مذكرة لمجلس ادارة اتحاد الكرة بالتوصية بالشطب وذلك لقيامه بالاعتداء بالضرب علي حكم المباراة.

 

توقيع غرامة مالية علي نادي بروكسي قدرها عشرة الاف جنيه وذلك لدخول المنتمين لنادي بروكسي ارض الملعب للاعتراض علي حكم المباراة.

توقيع غرامة مالية خمسة الاف جنيه على نادي بروكسي لاعتراض الجهاز الفني بصورة جماعية علي حكم المباراة.

أول تعليق من مرتضى منصور على رد «فيفا» بشأن أزمة القيد