خاص| فاطمة البنوي: شخصيتي مستفزة في «الهامور ح.ع»

المؤلفة والممثلة السعودية فاطمة البنوي
المؤلفة والممثلة السعودية فاطمة البنوي

تحدثت المؤلفة والممثلة السعودية فاطمة البنوي، عن كواليس فيلم «الهامور ح.ع»، الذي في إحدى دور العرض المصرية، كأول فيلم سعودي يعرض في مصر، ويبدأ المنافسة الحقيقية في دور العرض العربية ككل.

وقالت فاطمة البنوي، خلال الندوة الخاصة التي أقيمت على هامش العرض الخاص للفيلم، أن شخصية «جيجي» التي قدمتها، كانت مختلفة جدا عليها، وأول ما قرأت النص حسيت إنها أيقونة ومعلم من معالم جدة في السعودية، والصعب بالنسبة لي أن لديها مرجع ثقافي وحقبة زمانية معينة في جدة، فكان لازم لما أجي أبلورها أتأكد إن المشاهد كان عارف مين هي الشخصية. 

وأضافت «البنوي»، أنها تدرك أن شخصيتها التي تقدمها بالفيلم قد تكون مستفزة لأغلب من سيشاهدون الفيلم.

موضحة: "مهما كانت مستفزة أو شريرة، فهي تظل نموذج نسائي موجود فعلا، فحلو إننا ننوع ونقدم هذه النوعية من الأطباع غير التقليدية"، مشيرة إلى أن الفيلم أوضح نوعين من النساء على النقيض تمامًا.

اقرأ أيضا| فاطمة البنوي تنتظر عرض فيلم "الهامور" 

وحضر العرض الخاص لفيلم «الهامور ح.ع»، العديد من نجوم السينما المصريين، مثل أشرف زكي، غادة عادل، إنجي علي، دينا الشربيني، المنتج محمد حفظي، حسام داغر، الشاعر أيمن بهجت قمر، الموسيقار هشام نزيه.

يذكر أنه، كان لفاطمة البنوي العديد من المشاركات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كانت آخر مشاركة لها كعضو لجنة تحكيم بالمهرجان، ويشارك فاطمة البنوي في بطولة فيلم «الهامور»، فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن وحسام الحارثي وعلي الشريف.

الفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري، ويعد أول فيلم سعودي يعرض تجارياً بدور العرض المصرية.
 
وتدور أحداث فيلم «الهامور ح.ع» في إطار الدراما والكوميديا، والفيلم مستوحي من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدة حول قصة هامور سوا أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي وقعت في أوائل العقد الأول من القرن الحالي تحديدًا عام 2004م، عندما شكل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و 400 مليون ريال.

ويعد هذا الفيلم هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج عبد الإله القرشي بعد فيلم «رولم».