ليلي طاهر تنفي تعرضها لإزمة صحية | خاص

ليلي طاهر
ليلي طاهر

خلال الأيام الماضية تداولت السوشيال ميديا أخبار عن تعرض الفنانة ليلى طاهر لوعكة صحية ودخلت على إثرها إحدى المستشفيات وعلي الفور تواصلت بوابة أخبار اليوم مع الفنانة ليلى طاهر وكشف حقيقة تداول أخبار تعرضها لوعكة صحية ...

نفت الفنانة ليلي طاهر تعرضها لوعكة صحية خلال الايام الماضية قائلة: "الحمد لله أنا بصحة جيدة مؤكدة تضررها من هذه الشائعات" وتتسأل: "ما هدف مروج هذه الشائعات".

وأضاف "طاهر"  أنه ظهرت شائعات منذ فترة قريبة أيضا عن حالتها الصحية وأنها مريضة ولا تفارق الفراش ولم يكن هذا صحيحا أيضا.

وأشارت ليلي طاهر إلى أنه يوجد صورة انتشرت لها وهي تقوم بالصعود علي السلم بعصاة تستند إليها ومن بعد ذلك واجهت الكثير من الشائعات حول حالتها الصحية ولا تنتهي هذه الشائعات .

وكشفت الفنانة ليلي طاهر اعتزالها للفن وعدم عودتها مرة أخري احتراما للسن وتاريخها الفني في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" أنها لن تفكر العودة للفن مرة أخرى حتى لو عرض عليها دور جدة أو أم لأنها اعتزلت بدون رجوع مرة أخري

وقالت: " قدمت أعمال مهمة ومفيش حاجة هترجعني مرة تانية ، مؤكدة أنها تحترم فنها ونفسها بالمقام أولا".

وجدير بالذكر أن الفنانة ليلى طاهر شاركت في العديد من الأعمال الفنية التي حققت من خلالها نجاحًا فنيًا كبيرًا في العالم العربي، منها: يوميات امرأة عصرية، الأيدي الناعمة، لا يزال الحب مستمرًا، بوابة الحلواني، ضحك ولعب ومزيكا، الأزواج الشياطين، أريد رجلًا، إجازة سعيدة جدًا، قناع السعادة، الطاوس.

 وآخر أعمال ليلى طاهر الفنية، هو مسلسل "الباب في الباب" الجزء الرابع، الذي تم عرضه عام 2014، مع الفنان الراحل محمود الجندي، ودارت أحداثه حول، الحماة وهي الشخصية التي جسدتها ليلى طاهر، وابنها وزوجته اللذين يسكنان في الشقة المقابلة لها.

حياة ليلي طاهر واسمها الحقيقي 

ولدت الفنانة ليلى طاهر في 13 مارس عام 1942م، واسهما الحقيقي شيرويت مصطفى إبراهيم فهمي، وهي من أصول تركية، حصلت ليلى على بكالوريوس خدمة اجتماعية، لكنها كانت تحب الفن، الذي طغى على مهنتها.

تزوجت الفنانة ليلى طاهر 6 مرات، كانت أولها وهي في سن الـ 18 من رجل الأعمال محمد الشربيني، وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، ثم انفصلت عنه لتتزوج بعده المخرج حسين فوزي، ثم الصحفي نبيل عصمت.

كما تزوجت الفنانة ليلى طاهر للمرة الرابعة من الفنان يوسف شعبان، وهو الزواج الذي استمر 4 سنوات، ليكون الزوج الخامس هو الموسيقار خالد الأمير، وانفصلت عنه بعد 10 سنوات، لتتزوج من خارج الوسط الفني.

ودخلت الفنانة ليلى طاهر، مجال الفن من خلال فيلم  «أبو حديد» مع الفنان الراحل فريد شوقي عام 1958م، ليصبح أول أعمالها الفنية، ثم اتجهت إلى التليفزيون، وعملت كمذيعة، مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960م، وجمعتها لقاءات كثيرة بالمخرج التليفزيوني روبير صايغ، الذي ساعدها وشجعها حتى أصبحت مذيعة ناجحة لتقدم العديد من البرامج الهامة أبرزها برنامج « مجلة التليفزيون»، الذي استمر  فترة طويلة.

واكتشفها رمسيس نجيب واختار لها اسم بطلة من بطلات روايات احسان عبد القدوس، وسمت نفسها ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة ليلى مراد.

وشاركت ليلى طاهر في العديد من الأفلام منها: « الناصر صلاح الدين، لا تدمرني معك، عفوًا أيها القانون، الاحتياط واجب، المدمن، حكمت المحكمة، عاصفة من الدموع، ليالي ياسمين، تضحك الأقدار، الطاووس، قطة على نار، وزمان ياحب».

اقرأ أيضا | ليلي طاهر: اعتزلت الفن احترمًا لتاريخي | خاص