تكريم روسي للخريجين في معرضهم الفني

 تكريم روسي للخريجين في معرضهم الفني
تكريم روسي للخريجين في معرضهم الفني

أشاد مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بالمستوى الفني للمعرض التشكيلي الذي نظمته الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بمناسبة يوم الدبلوماسية الروسية بقاعة المعارض الكبري بالبيت الروسي بالقاهرة بحضور شريف جاد رئيس جمعية الخريجين والدكتور فتحي طوغان الأمين العام وأعضاء السفارة الروسية والخريجين.


وأكد " جاتين" أن المستوى الفني للأعمال المعروضة للفنانين رائع حيث شارك في المعرض الدكتور"محمد العلاوي" أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وجاءتأعماله التى شكلها من الحجر والبرونز بعضها يتناول شخصية المصري القديم بروح العصر وآخر يعكس إرادة المرأة المصرية التي تسعي لمنع الحجر من أن يسحق الحمامة رمز السلام والحلم الإنساني.


وتناولت أعمال الفنانة "بهيجة الهلباوي" في فن الديكوباج مشاهد من القاهرة القديمة بطقوس الحياة اليومية في المناطق الشعبية وعالم ألف ليلة وليلة.


وعرض الفنان "عمر الفيومي" خريج أكاديمية ريبين الروسية في ابداعاته التي رسمها بالزيت اجواء الحياة وقت دراسته في روسيا من المباني ذات المعمار الفريد وشوارع بطرسبورج وبورتريهات للمرأة الروسية والمصرية.


وصورت فوتوجرافيا دكتور "خالد عويس" الاحتفالات الشعبية المصرية وقدمت بورتريهات متنوعة للشخصية المصرية .

وجاءت أعمال الراحل الدكتور "محمد الجمل" في فن النسيج مبدعة بألوانها الزاهية وتكويناتها الفنية وموضوعاتها المأخوذة من البيئة المصرية .

اقرأ ايضا :- في لقاء العزازي وجاتين.. روسيا تقدم عشرات المنح الدراسية لمصر


ومن جانبه قدم "شريف جاد" رئيس جمعية الخريجين الشكر لإدارة المركز الروسي علي إتاحة الفرصة للفنانين المصريين لتقديم معرضهم وقدم الشكر ايضا للفنانيين الذين قدموا ابداع حقيقي في اطار الاحتفال بعيد الدبلوماسية الروسية .


واكد "فتحي طوغان" الامين العام للجمعية ان التعاون بين الجمعية والمركز يعد احد اهم الانشطة الاساسية وهو ممتد في انشطة مختلفة وسوف يشهد هذا العام العديد من الانشطة بمناسبة مرور 80 عاما علي اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا .


في الختام قام مراد جاتين بتكريم الفنانيين المشاركيين في المعرض .