ماذا قدم محمد صلاح في «ديربي الميرسيسايد»

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد النجم المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول، لمواجهة غريمه إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، مساء اليوم الاثنين، في المباراة التي تقام على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، في المقابل يأتي إيفرتون في المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة.

ويدخل الفرعون المصري، جولة «ديربي الميرسيسايد»، بأكثر من دافع وأهمها قيادة الريدز للعودة إلى الانتصارات، والتسجيل لإنهاء فترة الصيام التهديفي الذي يمر بها صلاح.

وشارك محمد صلاح في 8 مواجهات بقميص ليفربول ضد إيفرتون منذ عام 2017، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدف آخر.

وفاز الفرعون المصري في 3 مواجهات، كما انتهى 4 مباريات بالتعادل، في المقابل خسر في لقاء واحد فقط.

وتحمل مواجهات فريقا ايفرتون وليفربول أرقاما مثيرة بين الغريمين في واحد من أقدم الديربيات البريطانية "الميرسيسايد"، حيث تواجها الفريقين في 61 مباراة في الدوري الإنجليزي، وفاز الريدز في 26 لقاء، مقابل الخسارة في 10 مواجهات، والتعادل في 25 مباراة.

ونجح ليفربول في تسجيل 85 هدفاً في مرمى إيفرتون، واستقبلت شباكه 53 هدفا، وحافظ الريدز على نظافة شباكه في 25 مباراة مقابل 20 لنادي ايفرتون.

إيان راش أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في ديربي الميرسيسايد بـ13 هدفا، في المقابل ديكسي ديان أكثر لاعبي إيفرتون تسجيلا للأهداف بـ18 هدفا.

ولم ينجح ليفربول في تحقيق الفوز في آخر مواجهة بين الفريقين في الدور الأول بالموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، في المقابل لم ينجح ايفرتون في الفوز منذ 20 فبراير 2021 عندما انتصر بهدفين نظيفين على ملعب "آنفيلد".

ويدخل ليفربول اللقاء من أجل الخروج من كبوته والعودة لطريق الانتصارات بعد التعثر في آخر 4 مباريات بالخسارة في 3 مواجهات أمام برينتفورد وبرايتون ووولفرهامبتون، والتعادل مع تشيلسي.

في المقابل يرغب إيفرتون في تحقيق نتيجة إيجابية مستغلا فوزه في الجولة الماضية على أرسنال متصدر جدول الترتيب، من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب، والابتعاد عن مناطق الهبوط.

موعد مباراة ليفربول وإيفرتون

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وإيفرتون في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.