«التحرير المصري» يشيد بدعوة الرئيس السيسي للمجتمع الدولي بالسلام

الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصري
الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصري

أشاد الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصرى بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم للمجتمع الدولى والجهات المعنية بالسلام لسرعة إنفاذ الحل السريع على أساس أن الدولتين متجاورتين والذى جاء خلال مؤتمر القدس صمود وتحدى والذى تمت فعالياته اليوم بجامعة الدول العربية بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس والملك عبدالله العاهل الأردني ووفود ممثلة من الدول العربية.

وقال عبد الحكيم بأن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت شاملة لجوانب القضية الفلسطينية وخاصة تأكيده على رفض مصر وإدانتها لأى إجراءات تقوم بها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطينى وخاصة أن مجلس الأمن الدولي رفض من قبل تلك الإجراءات وكل ما يتم قبل ٤ يونيو ١٩٦٤.

كما صرح عبدالحكيم بأن مصر دائما ما يؤرقها القضايا العربية كاملة على اعتبار أن مصر هى الدولة الأم وأن ملف القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر ورأيها واضح عبر العقود الأربعة الماضية.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسل رسالتين اليوم وهما في غاية الأهمية الأولى للشعب الفلسطيني الصامد والذى كتب عليه الصمود والتحدي سنوات بأن قضيتكم أولوية بالنسبة لمصر والعرب وأن حلها هو حجر الزاوية للمنطقة خاصة فيما يتعلق برسالته للشعب الإسرائيلي وحكومته بأن عليهم تكريس السلام واغتنام الفرص المتاحة للإسلام حقنٱ للدماء ووأدًا للإرهاب لكافة شعوب المنطقة.