الرئيس السيسي: نرفض الإجراءات الإسرائيلية لتغيير للوضع التاريخي القائم بالقدس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تؤكد موقفها الثابت إزاء رفض الإجراءات الإسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي القائم لمدينة القدس.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني، وملك الأردن، إن القضية الفلسطينية تواجه الفترة الحالية ظروفا طارئة.

 

ومن جانبه قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مايشهده مؤتمر دعم وحماية القدس من مشاركة على مستوى من القيادات العربية وممثلي المنظمات الدولية والإقليلمية لابد أن تبعث رسالة للعالم أجمع بأن القدس بأهلها وتراثها ومقدساتها تتعرض للخطر وأن استمرار الأوضاع الحالية واستمرار السياسات القمعية التي يتبعها الاحتلال سيؤدي إلى مزيد من التوتر والعنف والكراهية.

 

 وأكد “أبو الغيط” خلال كلمته أن حل الدولتين هو البديل العقلاني الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ومن جانبه عبر محمود عباس الرئيس الفلسطيني، عن بالغ تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي لمشاركته الهامة في مؤتمر القدس ودعم مصر للقضية الفلسطينية.

وأضاف "محمود عباس" خلال مؤتمر دعم القدس، أن الشعب الفلسطيني يواجه أبشع أشكال العدوان خاصة في مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى أن المعركة المحتشدة في القدس وفي كل أرض فلسطين لم تبدأ فقط يوم الاحتلال عام 1967 ولكنها بدأت قبل ذلك بعقود عدة وحتى قبل وعد بلفور.

وتابع محمود عباس، أن وعد بلفور كان من أجل التخلص من اليهود المتواجدين في أوروبا ومن أجل بناء مخفر أمامي لحماية مصالحهم في منطقة الشرق الأوسط.
 

اقرأ أيضا:بث مباشر| وصول الرئيس السيسي لمقر الجامعة العربية لحضور مؤتمر دعم القدس