في ذكرى وفاة علاء ولي الدين.. الموت منعه من استكمال «عربي»

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

تحل ذكرى وفاة الفنان علاء ولي الدين، اليوم السبت 11 فبراير، الذي برز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام.

وساهم علاء ولى الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين، منهم أحمد حلمى، وكريم عبدالعزيز، ومحمد سعد، في شخصية «اللمبى» وكان أول ظهور لها في فيلم الناظر، وبعدها انطلق محمد سعد، وأصبح نجم شباك.

اقرأ أيضا - تفاصيل مسلسل «الأصلي» قبل عرضه غدا.. القصة والأبطال

شارك علاء ولي الدين عبر مشواره القصير في 23 فيلما بأدوار ثانوية وقدم 3 أفلام و3 مسرحيات كبطل مطلق وفي التليفزيون تألق في 9 أعمال درامية منها "الدنيا حظوظ علي الزيبق أنت عامل إيه.

وما لا يعرفه الكثير أن هناك فيلم لعلاء ولي الدين رحل دون أن يستكمله وهو "عربي" في أول أيام عيد الأضحي إثر إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم.

ولد علاء ولي الدين بمحافظة المنيا، مركز بني مزار- قرية الجندية، وكان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية على نفقته الخاصة، وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية.

وحقق فيلم الناظر للنجم الراحل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه عام 2000، ودارت أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الناظر عاشور صلاح الدين الذي يدير مدرسته بمنتهى الشدة والقسوة، وبعدما يموت ليرثها ابنه صلاح الدين الراسب في الثانوية الذي لا يملك أي خبرة تذكر، فيترك المسئولية للوكيل الفاسد سيد الذي يديرها لحسابه، وتتطور الأحداث بعد ذلك.