أطقم مجابهة الأزمات بالبحيرة تواصل رفع تراكمات مياه الأمطار

رفع تراكمات مياه الأمطار
رفع تراكمات مياه الأمطار

تواصل أطقم مجابهة الأزمات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن بالبحيرة جهودها بالإشتراك مع سيارات ورجال شركة المياة والحماية المدنية لرفع تراكمات مياه الأمطار بكافة الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة.

كما كثف رؤساء المراكز  من المرور والمتابعة المستمرة لجميع محطات الرفع والصرف الصحي للتأكد من  انتظام عملها.

اقرأ أيضا|تموين البحيرة: تحرير 22 محضرا لمخابز بلدية مخالفة بدمنهور

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على إستمرار رفع درجة الإستعداد والتأهب الكامل وإنتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث تواجه المحافظة موجة الأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم تعمل دون كلل أو تعب لرفع التراكمات والتدخل لحل أي أزمة طارئة والتيسير على المواطنين .

و شهدت المحافظة اليوم   إستمرار سقوط الامطار متوسطة الشدة إلى غزيرة  خاصة على مناطق غرب وشمال المحافظة وإنخفاض  درجات الحرارة يصاحبها نشاط للرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس. 

و شددت نائب محافظ البحيرة على إستمرار الجاهزية التامة والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار. 

وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

مشددةً على التأكد من إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها، وكذا مراجعة أي بانرات أو يافطات إعلانية والتأكد من ثباتها مع مراقبة جميع التحركات على الطرق والشوارع نظراً للرياح الشديدة وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.