«التضامن الاجتماعي بالأقصر» تعلن البدء في تجهيز وتعبئة كراتين رمضان

أثناء تجهيز وتعبئة كراتين رمضان
أثناء تجهيز وتعبئة كراتين رمضان

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر، أنها بدأت من الآن تجهيز وتعبئة كراتين رمضان؛ وذلك مع حلول شهر رجب بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وهو ما يساعد في توزيع المساعدات الغذائية قبل دخول شهر رمضان بوقت كافٍ على أهالي القرى الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضاً| «التضامن الاجتماعي» تفتتح معرض «ديارنا» للأثاث بالأقصر

أكد محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أنه من الآن واستعداداً لشهر رمضان المعظم تم البدء في اختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات؛ حيث تهدف إلى توفير آلاف الكراتين من مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يوما في رمضان.

مشيرا إلى أن هذا العام تسعى المديرية بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

كما تنوي الجمعية في خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية حددت معايير اختيار الأسر التي يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التي يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوي الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة.

وقال «شعبان»، إن كرتونة رمضان التي توزعها الجمعية هذا العام  وزن 12 كيلو جرام تحتوي على (2 كيلو أرز – 3 كيلو مكرونة – 2 كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – كيلو و450 جرام سمنه – علبة صلصة 380 جرام – باكو شاى¼ كيلو)، ووزن 20 كيلو جرام تحتوى على (5 كيلو أرز – 5 كيلو مكرونه – 5 كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – علبة سمنه كيلو و450جرام – علبة صلصة 380 جرام – باكو شاى ¼ كيلو)، مضيفًا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يومًا في رمضان.

وتابع شعبان، أن التوزيع سيشمل جميع مراكز المحافظة وبالتعاون مع آلاف الجمعيات الخيرية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية.

يذكر أن توزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية على غير القادرين نشاط موسمي خيري بدأته الجمعية قبل سنوات من الآن وتحرص على تنفيذه سنويًا؛ بهدف مد الأسر الأكثر احتياجًا باحتياجاتها الغذائية التي تكفي الأسرة خمسة عشر يومًا بحيث تستقبل الشهر الكريم بدون حاجة.