«تمثال الوحدة».. أطول تمثال في العالم | صور

«تمثال الوحدة».. أطول تمثال في العالم
«تمثال الوحدة».. أطول تمثال في العالم

تمثال الوحدة، هذا هو اسم أطول تمثال في العالم، حيث يقع هذا التمثال الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 182 مترًا في كيوادييا، في ولاية جوجارات الهندي ، وهو مخصص لزعيم حركة الاستقلال سردار فالابهبهاي باتيل، رجل الدولة الذي نجح في إنشاء اتحاد الهند بعد عام 1947، مما أدى إلى استقلال أكثر من 500 ولاية صغيرة، وفي ذلك الوقت كانوا تحت سيطرة الإمبراطورية البريطانية.

افتتحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في 31 أكتوبر 2018وصممه النحات اللامع رام في سوتار، وقد تم بناؤه في 33 شهرًا فقط، باستخدام 24500 طن من الفولاذ و1700 من البرونز و70.000 من الخرسانة، وهو عمل ضخم أثار الجدل بين المواطنين بسبب تكلفته الباهظة التي تجاوزت 29.8 مليار روبية، أو أكثر من 350 مليون يورو.

 

في قاعدة تمثال الوحدة ، تم إنشاء متحف مخصص لحياة باتيل، بينما يوجد على ارتفاع 135 مترًا معرضًا يمكن من خلاله الاستمتاع بالمناظر الطبيعية بأكملها التي يسيطر عليها نهر نارمادا، وذلك حسب ما ذكره موقع "ماي بيست بلاس".

 

كما يمثل التمثال رمزًا للقدرات التقنية والهندسية للبلاد ويهدف إلى إرسال رسالة إلى الهنود الشباب لتذكيرهم بأن مستقبل البلاد مقدر له أن يصبح أكبر من أي وقت مضى.

 

تمثال الوحدة الذي يبلغ ارتفاعه 182 مترًا ، محطمًا الرقم القياسي لـ "بوذا لوشان العظيم" في الصين، بارتفاع 128 مترًا فقط، ويضاعف تمثال الحرية في نيويورك مرتين، ويتجاوز المسيح المخلص في ريو دي جانيرو 5 مرات. ومع ذلك، فإن أسبقيته ستدوم قليلاً جدًا ، حيث تم بالفعل الإعلان عن بناء نصب شاتراباتي شيفاجي ماهراج التذكاري، وهو تمثال جديد مخصص لمؤسس المحارب الشهير لإمبراطورية المراثا، والذي تم افتتاحه في عام 2021 مرة أخرى في الهند، في جزيرة ليست بعيدة عن مومباي والتي من المتوقع أن تتجاوز حتى 210 أمتار.