تعظيم سلام للقرية| «الفيوم»: عيش بلدي وفطير فلاحي على ضفاف بحيرة قارون

زراعات الصوب عالية الانتاجية فى قري الفيوم
زراعات الصوب عالية الانتاجية فى قري الفيوم

على ضفاف بحيرة قارون، ووسط الجو الريفى الساحر، واللون الأخضر يكسو المكان بأكمله، تستطيع أن تستعيد ذكريات الطفولة، داخل القرية الريفية، التى يوجد بها كل حياة الريف القديمة، إذ يوجد فرن خبز بلدى قديم، وجميع أنواع الفواكه والخضراوات الأورجانيك، حتى الغاز الصديق للبيئة لم تخلُ منه القرية الريفية إذ يوجد بها وحدة بيوجاز تكفى احتياجات القرية لمدة شهر إذ تنتج الوحدة أسطوانتى غاز شهريا، بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تشاهد منظر المياه على ضفاف البحيرة بكل سهولة، ويمكنك ركوب الخيل والمراكب الشراعية.

وتناول الخبز والفطير والعسل والجبن القديم، وتعد هذه القرية مقصدا للسائحين الزوار من كل حدب وصوب، ويقصده الجميع لأسعارها البسيطة إذ أنك تستطيع دخول القرية ويمكنك أن تقضى يوما كاملا برسم دخول 30جنيها فقط، ويمكن للفرد أن يتناول الإفطار والغداء بأقل الأسعار.

يقول الحاج محمود النجار«صاحب القرية الريفية» إن فكرة القرية راودته منذ نحو17 عاما، وبدأت فكرة التنفيذ بأن تأخذ القرية الشكل الريفى المعهود بكل تفاصيله، دون أى تدخل يضر بطابعها الريفى، وتعمل القرية منذ 15 عاما، بدأتها بزراعة معظم الفاكهة والخضراوات «الأورجانيك» دون أى تدخل كيميائى.

ولذلك فالقرية مقصد للعائلات وأفواج من الجامعات والمدارس، مشيرا إلى أن داخل القرية فطير مشلتت وجبنة قديمة وعيش بلدى يتم خبزه كل جمعة على الفرن بالطوب اللبن الذى يعبر عن تراثنا القديم، ويتم عمل الشاى الغيطى، فالقرية الريفية بها كل ما يوجد فى الريف.

مشيرا إلى أن القرية بها ملاهى وخيل ومزرعة خاصة للصيد، يتراوح سعر كيلو السمك البلطى فيها من 30 إلى 40 جنيها إذا تمكن الزائر من صيده بمفرده ، لافتا إلى أن القرية الريفية شهدت تصوير بعض الأفلام والمسلسلات لطابعها الريفى المتميز منها مشاهد من مسلسل سلسال الدم، وتواجد بالقرية الفنان رياض الخولى والفنان أحمد سعيد عبد الغنى.

وبالإضافة إلى تصوير مشاهد من مسلسل الدم والنار بطولة الفنان الراحل فاروق الفيشاوى، والفنان فتحى عبد الوهاب، وتعتبر القرية الريفية مقصدا لأهل الحضر، لأنها تعتبر بها حياة ريفية كاملة تستطيع أن تعيش يوما ريفيا كاملا بكل تفاصيله.

ويتابع أن القرية الريفية تقع على بعد خطوات من قرية شكشوك التابعة لمركز أبشواى، ويمكنك أن تستمتع وتعيش داخلها بالأجواء الهادئة الريفية البسيطة دون تكلفة تذكر، وهو أهم ما يميزها.

اقرأ ايضاً | وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يترأسان لجنة مشروعات إعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون