برلمانيون: توجيه عوائد «شباب العالم» للتنمية قرار مناسب في ظل المتغيرات الاقتصادية

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

رحب عدد من نواب البرلمان، بقرار إدارة منتدى شباب العالم عدم إطلاق النسخة الخامسة للمنتدى بشكلة السنوى المعهود، وتوجيه عوائد حقوق الرعاية لتنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية، مؤكدين أن هذا القرار حكيم وجاء في وقته المناسب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم وسيلقى استحسان المواطن.

وأشاد النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بقرار إدارة منتدى شباب العالم بتوجيه  عوائد الرعاية المخصصة لتنظيم النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم لصالح تنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات التنموية، مضيفا أن هذا قرار حكيم وجاء في وقته المناسب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم.

وأوضح عبدالماجد، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم وما فرضته من تداعيات غير مسبوقة، تستدعي تكثيف التدخلات التنموية لتوفير بيئة آمنة للشعب المصري تسهم في تجنيبه تداعيات المستجدات العالمية، وتأمين احتياجاته، لتكون في ذلك النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم لهذا العام، بمثابة دعوة لتنفيذ التنمية بدلاً من مناقشة سُبل تحقيقها، بما يعزز من المشاركة في تخفيف الأعباء الاقتصادية ودفع عجلة التنمية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المبادرات التنموية التي تم  طرحها هي قراءة  للواقع وتأتي في صميم احتياجات واهتمامات الشباب والفتيات، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم كفكرة نابعة من  الشباب المصري تدلل على إمكانيات وقدرات الشباب على  تحقيق التطور المنشود للبلاد، ومدى اهتمام الدولة المصرية قيادةً وحكومةً بتمكينهم وإعدادهم، وإشراكهم فى صنع القرار.

ومن جانبه ثمن المستشار عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن،  عضو اللجنة العامة لمجلس الشيوخ قرار إدارة منتدى شباب العالم عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم بشكلة السنوى المعهود، وذلك تقديرا للظروف الاقتصادية الراهنة التى يمر بها العالم وتوجيه عوائد حقوق رعاية النسخة الخامسة من المنتدى لتنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية .

وقال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن المبادرات التي أعلن عنها المنتدى الشبابي ستساهم في ايجاد حلول للعديد من المشاكل الاقتصاديه التي تمثل اعباء إضافية على المواطنين كما أن تلك المبادرات تساهم في دفع عجلة التنمية وتحسين الاقتصاد .

اقرأ أيضا :- قوجيل: العالم الإسلامي اجتمع بالجزائر لرفض الإساءات والانتهاكات للمقدسات

 وأضاف هلال، أن الشباب هم عصب الدولة وهم مستقبلها الواعد، لافتا إلى أن إطلاق مبادرة "التعلّم للكسب" والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل للتغلب على العوائق المتعلقة بتطوير مهارات العمل المطلوبة وتمكينهم للحصول على الوظائف اللائقة سيعمل بشكل كبير على مواجهة أزمة البطالة التى تعانى منها المجتمعات .

وطالب  هلال، كافة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بالسير على خطى ما تم إعلانه من إدارة منتدى الشباب وأن يقوموا بعمل مبادرات من شأنها تخفيف كاهل الأعباء عن المواطنين.

وفى سياق متصل ثمن النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، قرار إدارة منتدى شباب العالم بعدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم بشكله السنوى المعهود من شرم الشيخ وتوجيه عوائد الرعاية لتنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات التنموية.

وأوضح الكحيلي، أن هذا القرار يؤكد إدراك إدارة المنتدى لما يمر به العالم بأكمله من ظروف اقتصادية استثنائية، مشيرًا إلى أن القرار أيضاً سيلقى استحسانا كبيرا في الشارع من جانب المواطنين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن تحويل النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم إلى مجموعة من المبادرات والمشروعات هو تنفيذ فعلي على أرض الواقع لتوصيات النسخ السابقة ومناقشات الشباب.

وأشار الكحيلي إلى أن منتديات الشباب تلقي الضوء على قضايا دولية ومحلية وعربية إقليمية من خلال الاستماع إلى أفكار الشباب وكيفية التعامل مع هذه الملفات ومن المؤكد أن هذه القرارات نابعة من خبرات أربع نسخ سابقة لأن الشباب لديهم إدراك وإحساس بالمستقبل.

وأوضح النائب، أن المشاركة لدعم المبادرات القومية من منتدى شباب العالم يجعل كل القائمين عليه قدوة للفعاليات الأخرى، متمنياً أن تتم تلك المبادرات في أسرع وقت ممكن حتى يشعر بأثرها المواطن البسيط.