بسبب الرياح الشديدة.. سقوط شجرة كبيرة على «توكتوك» وإصابة قائده

سقوط شجرة ضخمة فوق توكتوك
سقوط شجرة ضخمة فوق توكتوك

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية لموجة من الرياح الشديدة مصحوبة بالرمال والأتربة وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة علي كافة الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة ونتج عن ذلك سقوط شجرة ضخمة فوق توكتوك بمدخل قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس وإصابة قائدها بإصابات خطيرة.

وقد انعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين مساكنهم.

اقرأ أيضا| بسبب شدة الرياح.. سقوط شجرة على طريق الإسماعيلية

وقد قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية و الوحدات المحلية والمستشفيات لمواجهه اي حالات طارئة.

وأكد المحافظ على الأجهزة التنفيذية بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة بالدفع بسيارات ومعدات شفط المياه والنزول للشوارع فى حالة هطول الامطار .. بالاضافة الى  مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفة بها وإزاله النزلات وإستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء ، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للكشافات  والتأكد من عزلها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.


وناشد المحافظ المواطنين بعدم الاحتماء بالتندات او لوحات المعدنية الكبيرة او التواجد أسفل الأشجار للحفاظ علي أرواحهم.

كما شدد المحافظ علي مديريات الخدمات بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث ووضع خطة بأسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن التي تضار من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ .