«صناعة النواب» تطالب وزارة الصناعة حضور مناقشة تصدير الحجر الجيري

مجلس النواب
مجلس النواب

قررت لجنة الصناعة لمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود استكمال مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة الي الاسبوع المقبل حين حضور وزارة الصناعة والتجارة في وجود هيئة الثروة المعدنية.

جاء ذلك اثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة، بشأن تصدير الحجر الجيري بكميات كبيرة دون عمل قيمة مضافة، من خلال تصديره مطحون لزيادة الدخل القومي.

وطالب معتز محمود بضرورة احضار المخاطبات التي تمت بين الهيئة والجهات المختصة للمطالبة برسوم اغراق علي الحجر الجيري لتسجيله بالمضبطة .

وطالب محمد نشأت العمدة مقدم طلب الاحاطة بدعم الصناعة المصرية والحد من تصدير الحجر الجيري في صورته الأولية كحجر كتلي خام ، مشددا علي ضرورة فرض رسوم صادر علي الحجر الجيري الخام من 350 الي 500 جنيه مصري للطن مما سيؤدي الي ارغام المستورد الأجنبي علي طلب كربونات الكالسيوم المصنعة في مصر مما سيزيد من صادرات مصر من حيث الكمية والقيمة وايضا لجلب المستثمر الأجنبي .

وقال ممثل الثروة المعدنية ان الحجر الجيري ليس لنا سلطة عليه بل هو يتبع جهة ولاية اخري ، موضحا ان الحجري الجيري يتبع المحافظات وليس الثروة المعدنية .

إقرأ أيضا: زاهي حواس عن الاكتشاف الأثري الجديد: 9 تماثيل من الحجر الجيري تخص المدعو «ميسي»

واضاف ممثل الحكومة ان الهيئة بصدد رفع مذكرات للجهات المختصة للمطالبة برسوم اغراق علي الحجر الجيري كمقترح من ضمن المقترحات.