محافظ الدقهلية يبحث التطوير التكنولوجي الداخلي والخارجي للديوان العام

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالمهندس أحمد أبو الغيط ووفد شركة المتحدة لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور المحاسب فكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والادارية والمهندسة إيمان حسين مدير عام التخطيط والمتابعة والمهندس ماهر أبو المجد مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي والمهندس هيثم عبد الرحيم مدير عام الدعم الفني بديوان عام المحافظة. 

وتناول محافظ الدقهلية، خلال الاجتماع استعراض ومناقشة مقترحات الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في العديد من المجالات ومن خلال التطبيق العملي في عدد من المؤسسات بما يساهم في تنمية الوعي الفكري والثقافي والبيئي لتعزيز تفاعل المواطنين مع اجهزة الدولة لخدمة اهداف التنمية وزيادة الوعي لديهم في المجالات المختلفة.

واستعرض "مختار" مقترحات ومساهمات الشركة التي يمكن تنفيذها منها على سبيل المثال التطوير التكنولوجي الداخلي والخارجي لمبني ديوان عام المحافظة بتنفيذ فكرة استخدام المبني لابراز الأنشطة وجهود الدولة والخدمات المقدمة للمواطنين وذلك بإمكانيات تكنولوجية متقدمه تكون متاحه للجميع على حوائط وجدران المبنى بشكل جمالي جذاب يسام أيضا في تحسين الصورة البصرية للمواطنين.

كما تم خلال اللقاء استعراض مقترح التطوير الكنولوجي لـ"دار بن لقمان" حيث يتاح للزائرين للدار من خلال استخدام التكنولوجيا مشاهدة بانورما متحركة للمعركة التاريخية بالمنصورة وأسر لويس التاسع عام 1250م وذلك من خلال الصور المعروضة داخل الدار مع الحفاظ على الهوية التاريخية.

كما تم استعراض مقترح كيفية تنفيذ استخدام التكنولوجيا في زيادة الوعي البيئي لتلاميذ وطلاب المدارس من خلال المجسمات التفاعلية داخل الفصول الدراسية للحفاظ علي البيئة وزيادة مساهمات الطلاب في الارتقاء بالبيئة وتطويرها ومشاركتهم الفعالة في هذا المجال في اطار مبادرة "اتحضر للأخضر". 

وفي نهاية اللقاء، أكد محافظ الدقهلية على ضرورة الإعداد لتنفيذ عدد من التجارب العملية في المجالات التي تم استعرضها ومناقشتها وإعداد الدراسات المالية والإدارية والفنية تمهيدًا للتنفيذ.

اقرأ أيضا| «زراعة المنوفية» توزيع 238 ألف كارت فلاح ذكي حتى الآن