5 أطعمة يجب تجنب تناولها مع الشاي أو القهوة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبرالشاي من المشروبات الساخنة الأكثر شعبية بين الناس، وغالبًا ما نستمتع به بعد الوجبات الغذائية، ومع ذلك، ما لا ندركه هو أن هناك العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تلحق الضرر بأجسامنا، وإذا كنت ترغب أيضًا في تناول وجبات خفيفة مع الشاي ، فعليك أن تكون أكثر حذرًا.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها مع الشاي.

وجبات خفيفة مصنوعة من دقيق الحمص

غالبًا ما يحب الناس تناول الشاي بعد الوجبات، وما لا يدركونه هو أن الوجبات الخفيفة المصنوعة من دقيق الحمص يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي بينما تقلل من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.

اقرأ أيضا | «كارجو هولد» بجنوب أفريقيا الأبرز.. أجمل 5 مطاعم تحت الماء في العالم | صور

الطعام البارد

يبدو أن الإفطار مع احتساء الشاي الساخن وجبة أساسية عند البعض. ولكن، وجود هذا المزيج يمكن أن يضعف الجهاز الهضمي ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان. لهذا السبب يقترح الخبراء عدم تناول أي طعام بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب مشروب ساخن مثل الشاي.

الأطعمة المصنوعة من الكركم

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة ويقال أنه أحد التوابل المهمة التي يجب تناولها يوميًا. ومع ذلك ، فهو عنصر يجب تجنبه مع الشاي، لأن الأطعمة التي تحتوي على الكركم يمكن أن تسبب الغازات والإمساك في المعدة.

الليمون في الشاي

هل سمعت يومًا عن شخص يقول إنه يصاب برد فعل حمضي عند تناول شاي الليمون؟، يحدث ذلك لأن الليمون يحتوي على كمية عالية من حامض الستريك ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان والانتفاخ، ويمكن لعصير الليمون أن يجعل الشاي أكثر حمضية بطبيعته ويمكن أن يسبب تورمًا في المعدة، وهذا هو السبب الحقيقي الذي يجعل الخبراء يقترحون دائمًا عدم شرب شاي الليمون في الصباح.

الأطعمة الغنية بالحديد

يحتوي الشاي على العفص والأكسالات ، والتي تمنع امتصاص الحديد في الجسم وترتبط بهما. لذلك ، تأكد دائمًا من تجنب الأطعمة الغنية بالحديد مثل المكسرات والحبوب والخضروات الورقية مع كوب من الشاي الساخن.